مى نجلة عفاف راضى مى نجلة عفاف راضى

«ابن الوز عوام».. بنات الفنانين يعيدوا أمجاد الآباء بأصوات ذهبية

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 26 فبراير 2021 - 03:45 ص

آخرهم ابنة حميد الشاعرى مى نجلة عفاف راضى تعيد أغانيها بشكل جديد
مريم عامر منيب تحقق نجاحاً مع والدها الراحل.. وإدوارد يحتضن موهبة ابنته ماريا 

سحر الجمل
 

منذ فترة ظهر على الساحة الغنائية مجموعة من المطربين الشباب من أصول فنية قدموا نماذجا غنائية مختلفة تحمل فى طياتها فناً محترماً إما استكمالا لمسيرة أهلهم أو إعادة لإحياء تراثهم ومن هؤلاء المطربات المطربة الشابة نبيلة حميد الشاعرى ابنة الكابو حميد الشاعري؛ التي قالت عن أول أغانيها better than me، التي أطلقتها مؤخرا من كلماتها وألحان وتوزيع والدها إن الأغنية الجديدة أول  أول تجاربها في  الكتابة والغناء وكانت باللغة الإنجليزية، لكنها لا تمانع الغناء باللغة العربية أيضا لأنها تربت على الأغاني العربية في الأساس، لكن يجب أن تشبهها وتناسب شخصيتها وصوتها

.
وكشفت عن نصائح والدها لها، مؤكدة أنه دائما يقول لها «افتحي صوتك»، موضحة أنها تعلمت منه الكثير سواء فى الغناء والمزيكا أو حتى فى الحياة بشكل عام.

اقرأ أيضا| محمد رشدي قدم نفسه للإذاعة بأغنية مسروقة 


وقالت نبيلة، بابا دايما بيخليني أحب العروبة وأصولي العربية حتى لو هغني بلغة تانية، مشيرة إلى أنها تعتز بأصولها العربية وتفخر بها، وكشفت في نهاية اللقاء أنها تجهز عدة أغان وتختار من بينها .

والمطربة الثانية هي مريم عامر منيب التى ظهرت على الساحة الغنائية منذ فترة محققة نجاحات كبيرة؛ حيث حصدت ما يقرب من 3 ملايين مشاهدة لأغنيتها مع والدها عامر منيب؛ حيث استعانت بأغنية قديمة لوالدها سبق طرحها عام 2008 ضمن ألبوم «حظي من السما»، ونفذتها بشكل «دويتو غنائي» بينهما.

حقق فيديو أغنية «عامل إيه في حياتك» أكثر من 3 ملايين مشاهدة عبر «يوتيوب»، بعد طرحها بـ5 أيام فقط، بمناسبة الذكرى الـ8 لوفاة والدها المطرب المصري الراحل عامر منيب «ملك الرومانسية» الذى رحل مبكرا

واستعانت مريم فى الأغنية بفريق عمل مكون من الشاعر تامر حسين والملحن عمرو مصطفى والموزع أحمد عادل.

وأضاف الشاعر تامر حسين جملا جديدة للأغنية للتماشى مع الحالة المراد الوصول لها، لتصبح مثل حوار بين عامر منيب وابنته مريم.
ورحل المطرب المصري عامر منيب عن عالمنا عام 2011 بعد رحلة فنية لم تتجاوز 15 عاماً، نجح خلالها في حجز مكانة رفيعة في قلوب الجماهير والأصدقاء بالوسط الفني.

وكانت مريم ابنة منيب طرحت الفيديو منذ أيام قليلة وكتبت عبر حسابها على «تويتر» وقالت: «أكثر حاجة أثرت فيا إن اسمي بان جنب اسمك يا حبيب قلبي.. الله يرحمك يا أغلى ما عندي».

ومريم 14 سنة، هي الابنة الكبرى للراحل عامر منيب من زوجته  إيمان الألفي، ولها شقيقتان أصغر منها هما زينة 12 سنة، ونور 10 سنوات.
أما مى كمال فهى نجلة المطربة عفاف راضى والتى تحاول إعادة تراث أغانى والدتها وبدأت بأغنية «عطاشى»؛ حيث ارجعت المطربة مي كمال، سبب اختيارها لأغنية «عطاشى» لإعادة تقديمها، إلى أنها كانت ترددها دائماً مع والدتها الفنانة عفاف راضي في المنزل، وكانت من أكثر الأغاني المحببة لوالدتها.

وأضافت مي كمال، «حسيت لما سافرت أسوان إن الأغنية هتبقى قريبة جداً من أسوان والنوبيين، ومود النيل، فحبيت أعملها هناك».
وأوضحت أنها قررت منذ عامين التركيز في الغناء، والبداية بأغنية لوالدتها عفاف راضي، مضيفة: «قررت أبدأ بأغانيها لأن أغانيها حلوة».
وتابعت: «أغاني عفاف راضي فيها كلمات حلوة كتير، والعمالقة مش هيتعوضوا.. وأنا عندي المدرب الأساسي اللي ممكن يشربني الخبرة.. فقلت ليه لا؟ خاصة إني نفسي من زمان أخوض الطريق ده».
كما قالت الفنانة مي كمال، إن اختلاف الأذواق بين الأجيال في نوعية الأغاني لم يؤثرعلى تقديمها لأغنية «عطاشى» لوالدتها الفنانة عفاف راضي.

أيضاً لفتت ماريا ابنة الفنان إدوارد الأنظار في ظهورها فى مسلسل «فرصة تانية» الذي شارك به والدها.

وظهرت ماريا خلال غنائها في مشهد لقاء (زياد) و(ملك) داخل أحد مطاعم موسيقى الجاز التي تقدم خدمة الغناء و«الكاريوكي»؛ حيث غنّت أغنية «Fly Me to the Moon» الشهيرة لفرانك سيناترا.

وشارك الفنان إدوارد مقطع ظهور وغناء ابنته في المشهد عبر حسابه على «تويتر» وعلق عليه: «فخور بيكي يا بنتي».
وظهرت ماريا العام الماضي في مسلسل «حواديت الشانزليزيه»؛ حيث ظهرت بدور مطربة خلال أحداث المسلسل التي تدور في فترة الخمسينيات، كما كان أول ظهور لها في مسلسل الزعيم عادل إمام «صاحب السعادة».

 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة