كوكب الشرق أم كلثوم - أم كلثوم
كوكب الشرق أم كلثوم - أم كلثوم


وصية من «أم كلثوم» لملايين المصريين

حسام الطباخ

الجمعة، 26 فبراير 2021 - 09:03 ص

بصوتها الذي يعشقه الملايين، طلبت كوكب الشرق أم كلثوم من محبيها الالتزام بالعمل الجاد، قائلة: «لابد أن نزيد ساعات العمل ونضاعفها، من أجل كسب القضية المصرية، كما أن للسياسية أربابها».

 

كلمة كوكب الشرق أم كلثوم، بدأت بعد إلحاح شديد من الجمهور الذي حضر المؤتمر الشعبي الذي عقده المكتب التنفيذي للاتحاد الاشتراكي بمحافظة الجيزة قالت أم كلثوم، كلمتها مبدية اعتذارها بأنها لم تكن تنوي الحديث لأن «للسياسية أربابها وأصحابها»، ولكن كلماتها تدفقت بعد ذلك بإحساس صادق ينبض بعروبتها وقوميتها.

 

وقالت ثومة: «إني أحلفكم بكل عزيز لديكم وأوصيكم أن تعملوا بصدق وإيمان، وفي صمت من أجل بلادنا, وبالتزام وبعمل جاد من أجل قضية البلاد»، بحسب ما نشرته «آخر ساعة» في 20 ديسمبر 1967.

 

اقرأ أيضًا| أم كلثوم في زيارة خاصة للبحرية الأمريكية.. فما السر؟

 

وتابعت: «أن إحساس كل مواطن نحو أبنائه وإيمانه بقضية بلده يجعله يضاعف الجهد ويزيد من ساعات العمل ساعة أو ساعتين كل يوم فالوطن يحتاج إلى الجهد المتواصل والعمل المستمر من أجل تحقيق غاياتنا وحرية أبنائنا».

 

يذكر أن الدكتور طعيمة الجرف، أمين المكتب التنفيذي كان رئيس المؤتمر الشعبي وقتها، وحضر المؤتمر كل من: نقيب المعلمين صلاح هدايت، ونقيب المحامين أحمد الخواجة، ونقيب الزراعيين طلعت عزيز، وكان حضور كوكب الشرق، كضيف شرف في المؤتمر الذي عقد في المنتصف من شهر ديسمبر 1967.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة