الطائرات بدون طيار
الطائرات بدون طيار


نيوزيلندا تستخدم تكنولوجيا الطائرات لحماية «الدلافين » المهددة بالانقراض

ناريمان محمد

الجمعة، 26 فبراير 2021 - 10:20 ص

قالت حكومة نيوزيلندا، اليوم الجمعة ٢٦ نوفمبر، إنها تدعم مشروعًا جديدًا يستخدم تكنولوجيا الطائرات بدون طيار لفهم وحماية الدلافين المهددة بالانقراض في البلاد.

وتعيش دلافين "ماوي" في امتداد صغير من المحيط قبالة الساحل الغربي للجزيرة الشمالية لنيوزيلندا، وتشير التقديرات الحالية إلى أن 63  من الدلافين فقط عمرها أكثر من عام واحد، مما يثير مخاوف من احتمال انقراضها قريبًا.

ووفقاً لوكالة رويترز، فإن مشروع Māui Drone الجديد هو تعاون لمدة عام واحد بين وزارة الصناعات (MPI)، ومنظمة غير ربحية لتكنولوجيا الحياة البرية MAUI63 و WWF-New Zealand.

وتستطيع المركبة الجوية غير المأهولة (UAV) العثور على دلافين الماوي وتتبعها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقال المسؤولون، إن التكنولوجيا لديها القدرة على تجميع بيانات مفصلة عن الأماكن وأعداد وتوزيع وسلوك الدلافين، إلى جانب العديد من الأنواع الأخرى من الأنواع البحرية مثل الدلافين الأخرى والطيور البحرية والحيتان.

وذكرت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن بعد إعلان المبادرة، "للأسف، كانت هناك خلافات لسنوات عديدة حول أفضل السبل لحماية دلافين ماوي".

وأضافت أن الحكومة تدخلت لتمويل المشروع والمساعدة في حماية الدلافين".

تابعت "من خلال تعزيز فهمنا لكيفية تصرف دلافين ماوي خلال النهار وطوال العام، سيساعدنا هذا المشروع على ضمان أن تكون التدابير التي اتخذتها حكومتنا بالفعل لحماية دلافين ماوي قوية ومناسبة".

 

إقرأ أيضا| الصين تستخدم التكنولوجيا للتخلص من إزعاج الطائرات بدون طيار

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة