جانب من الحملات جانب من الحملات

التموين: تحرير 25 محضرًا ببورسعيد خلال يومين

عبير حمدي الجمعة، 26 فبراير 2021 - 12:50 م

غش تجاري .. استيلاء على دقيق مدعم.. مخالفة شروط إنتاج الرغيف

تمكنت مديرية تموين بورسعيد من تحرير 25 محضر تمويني متنوع خلال الـ 48 ساعة الماضية للرقابة التموينية خلال حملات على مخابز بورسعيد، والأسواق لضبط المخالفين، ومحاربة الغش التجاري، والتصدي لمحاولات الاستيلاء على أموال الدعم.

وتمكنت مديرية التموين  في إطار من خلال الحملات الرقابية الصباحية والمسائية إدارة الرقابة التموينية   بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى، من تحرير 25 محضرًا تموينيًا بمناطق متفرقة بإنحاء المحافظة.


وفى  نطاق الأسواق تم ضبط أحد الباعة الجائلين قام بوضع طاولتين داخل إحدى الأسواق العشوائية بدائرة حي الزهور وبحوزته كمية تقدر ب ربع طن دواجن، تم وضعها داخل أكياس لشركات وهمية غير صالحة للإستهلاك الأدمى، وبها تغيرات واضحة ورائحة غير مقبوله.

تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي مجال المخابز البلدية التموينية ،تمكنت  الرقابة التموينية خلال حملاتها على مخابز بورسعيد لضبط المخالفين منهم، من  ضبط أحد المخابز بدائرة حى العرب قام بالتصرف فى كمية تقدر بـ 1/4 طن من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% بغرض الإستيلاء على الدعم، و الإتجار والتربح دون وجه حق.


وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وللمرة الثانية تمكن رجال الرقابة التموينية من ضبط أحد المخابز البلدية قام بالإستيلاء على دعم مواطن حيث قام بضرب كمية من الخبز أكثر من الكمية التى طلبها المواطن بالكارت بغرض الإستيلاء على باقى الحصه وقد تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخبز طبقاً للتوجيهات الوزارية فى هذا الشأن.
كما قامت الحملة  بتحرير 8 تقارير نقص وزن، ومثلهم  إثبات حالة لمخابز لعدم نظافة أدوات العجين بها.


وتحرير  4 تقرير عدم وجود قائمة تشغيل، ومخالفتين عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات القياسية.
اقرأ أيضا نصائح «التموين» لحفظ الألبان وطرق التعرف على مظاهر الغش والفساد بها

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة