صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بسبب كورونا.. اضطراب التعليم في أمريكا وتراجع مستوى الطلاب

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 26 فبراير 2021 - 02:33 م

سلط مقال لصحيفة «وول ستريت جورنال الأمريكي» الضوء على تأثر التعليم في البلاد بجائحة كورونا خلال السنة الماضية، والتوجه للاعتماد بشكل كلي للتعليم عن بُعد بعد إغلاق المدارس من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي. 


ونقلت الصحيفة نتائج بيانات برامج وطنية تم استخدامها لتقييم مدى استفادة الطلاب بشكل حقيقي من طرق التعليم المُستحدثة، إلا إنها أشارت إلى اضطراب ظروف التعليم وتراجع مستوى الطلاب منذ بداية العام الدراسي الحالي 2020- 2021


جدير بالذكر أن نتائج البرامج اشتملت على اختبار الطلاب سواء في الفصول أو عن بُعد، وبسبب إجراء الدراسات وإتمام المقارنات في بداية العام الدراسي، لم يوضِّح أيٌّ من البرنامجين الخسائر التي تكبدتها العملية التعليمية منذ أوائل خريف عام  2020 أو المكاسب التي حققتها.


خضع للتقييمات خلال الدراسة ما يزيد على 4 مليون طالب في عام 2020، وعليه، أظهرت النتائج المتعلقة بالصفوف من الرابع إلى الثامن تراجع مستوى عدد أكبر من الطلاب في الرياضيات، وذلك مقارنة بنتائج تقييمات خريف عام 2019. 


كانت أمريكا قد أعلنت 22 فبراير الماضي تجاوز عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة الخمسمائة ألف وفاة.


وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، إن الرئيس جو بايدن سيأمر أيضًا بتنكيس الأعلام الأمريكية على المباني الفيدرالية لمدة خمسة أيام، حدادًا على أرواح الضحايا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة