جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


وزير الزراعة يوزع شتلات الخضروات والفاكهة مجاناً على مزارعي سيناء

عادل إسماعيل

الجمعة، 26 فبراير 2021 - 05:02 م

 

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يرافقهما المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وقيادات الوزارة والمحافظة بافتتاح وحدة مركز الصحراء لإقلمة الشتلات وتقديم الدعم الفنى بمدينة الطور .

وقال الدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء أن الوحدة على مساحة 2000 متر ومنزرعة بشتلات خضر (طماطم، فلفل، باذنجان، كرنب، خس)، كما تتضمن شتلات فاكهة (زيتون،  مانجو، عنب) مع توفير بعض أنواع أشجار الفاكهة التى تتماشى مع الظروف الجوية لكل مدينة من مدن المحافظة.

وأضاف «زغلول» انه يتم زراعة أصناف تتماشى مع طبيعة التربة والظروف الجوية مثل زراعة  شتلات طبية وعطرية (نعناع، مريمية، حبق، روز مارى، زعتر، كركدية، حشيشة الليمون (شتلات زينة ) الكينوكاربس، مصدات رياح، فيكس ناتدا).

وتابع «زغلول» أن  القوة الإنتاجية المتوقعة تزيد عن   100 ألف شتلة سنوياً من أنواع الخضر والنباتات الطبية والعطرية المختلفة، بالأضافة الى  50 ألف شتلة سنوياً من أنواع أشجار الفاكهة والزينة،

 

وأوضح أن الوحدة أيضا ‏تقدم الدعم الفنى لجميع الممارسات الزراعية الجيدة (الزراعة، المكافحة التسميد، الري) من خلال الفريق البحثى المكلف من قبل مركز بحوث الصحراء للإشراف على الوحدة.

 

إقرأ أيضاً

وزير الزراعة يبحث مع نواب جنوب سيناء مشروعات النفع العام

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة