رحلات سياحة الفضاء
رحلات سياحة الفضاء


ملياردير ياباني يحجز 8 مقاعد بأولى رحلات سياحة الفضاء

وائل نبيل

الجمعة، 26 فبراير 2021 - 05:16 م

إذا كنت غنيًا أو محظوظًا حقًا، ستكون قادرا على القيام برحلة ضمن السياحة الفضائية، بعد أن أعلنت شركة سبيس إكس أنها ستنقل أربعة أشخاص "كل يوم" إلى المدار قبل نهاية عام 2021.

ويهدف المشروع ، الذي أُعلن عنه في سبتمبر 2018، إلى إرسال مواطنين عاديين حول القمر في رحلة عودة مدتها أسبوع.

هذا بالإضافة إلى مشروع سبيس إكس الأبعد، و المعروف باسم «عزيزي» ويقوم بتمويله رائد الأعمال الياباني والملياردير يوساكو مايزاوا، ويهدف هذا المشروع ايضا إلى اصطحاب الفنانين إلى القمر في عام 2023.

وقد مر وقت طويل منذ أن سمعنا أي شيء عن هذا المسعى، ولكن يوم الخميس، نشر "ميزاوا" تغريدة قصيرة بخصوص مشروع #dearMoon، مشيرة إلى وجود "تحديث كبير" قادم يوم الثلاثاء ، 2 مارس.

 

واشترى مايزاوا من ستة إلى ثمانية مقاعد على مركبة ستارشيب SpaceX Starship، وهو صاروخ لا يزال قيد التطوير تقوم شركة صواريخ Elon Musk ببنائه لإصطحاب البشر بعيدا عن الأرض.

وخضعت النماذج الأولية للمركبة الفضائية المعدة لـ السياحة الفضائية، لتفكيك سريع ومتفجر في منشأة الاختبار في تكساس في الأشهر القليلة الماضية، أي أنها كانت تنفجر بدلاً من الهبوط، وهو أمر غير رائع بالنسبة لسياحة الفضاء بأكملها. 

ولا يزال هناك متسع من الوقت لتصحيح الأمور، ومن المتوقع أن يطير نموذج أولي آخر في الأيام المقبلة، وربما إذا نجح هذا النموذج في الهبوط، فإن تحديث مايزاوا في 2 مارس سيبدو أكثر واقعية.

يذكر أن شركة Gizmodo، كانت قد أعلنت عن طرح تذاكر رحلات الفضاء، في قمة قطاع الخدمات العامة الذي عقد مؤخرا في أمازون، واشارت إلى أن التقديرات الخاصة بمدى تكلفة تذكرة رحلة إلى الفضاء، تتراوح بين من 50.000 إلى 250.000 دولار لكل مقعد.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة