د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الأخر

«الدكتور.. الديكتاتور»!

أسامة أبوزيد

الجمعة، 26 فبراير 2021 - 05:56 م

 

- كان الله فى عون هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد.. "خبطة" الإيقاف من الاتحاد الدولى للعبة، قوية وجاءت فى "السوادا"!!

الهرى واللت والعجن فى هذا الأمر لم يتوقف منذ صدور القرار.. الكل يتعامل حسب وجهة نظره البحتة.. وللحق عندما نتعامل مع الموقف والقرار بعاطفة نجد أن جميعنا سيقف مع نصر الذى نجح فى إحداث طفرات كبيرة فى اللعبة وحظى باحترام وتقدير الجميع، وكان فوزه فى الانتخابات المقبلة للاحتفاظ برئاسة اليد شبه محسوم.

عندما ننظر إلى القرار بالقانون واللوائح نجد أن د.حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لم يظلم رئيس اتحاد اليد، الذى اخترق الفقاعة الطبية فى مونديال العالم أكثر من مرة.. وكان سيصدر الاتحاد الدولى عقوبة وفضل حسن مصطفى تأجيل القرار لحين انتهاء البطولة حتى لا يعكنن على المصريين!!

الشائعات لا تنتهى.. هناك من يرى أن د.حسن مصطفى يرغب فى إبعاد نصر عن اللعبة، لاتاحة الفرصة لأحد أبناء الأهلى.. إلا أن "الدكتور" ينفى هذا الكلام ويتمسك باللوائح والقرارات الحاسمة.

يجب ألا ننسى أن د.حسن مصطفى سبق أن شطب المرحوم جمال شمس بعد فوزه ببطولة العالم للشباب بسبب عدم تنفيذ التعليمات.. وهو ما يعنى أن الدكتور.. "ديكتاتور" باللوائح وهذا الذى لم يتعود عليه الكثيرون!!.

أثق فى قدرات المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية وفى تدخله مع رئيس الاتحاد الدولى ليس لإلغاء القرار لأنه لن يلغى أبداً.. ولكن ليدافع نصر عن نفسه.. وبالتالى فإن تخفيف العقوبة وارد.. لكن الواقع أن رئىس اتحاد اليد لن يخوض الانتخابات القادمة!!.

- مقولة التعادل خارج الملعب فى مشوار البطولات الكبرى يعتبر مكسبا انتهت تماماً.. البطل لابد أن يكسب "بره وجوه" لأن فى النهاية يحدث الندم.. وهذا ما حدث فى لقاء الأهلى أمام بطل تنزانيا.. لم يلعب حامل اللقب من أجل الفوز، وخاف موسيمانى وخسر فريقه بعد أسوأ أداء للأهلى من سنوات.

نفس الأمر للزمالك مدرب "على قد حاله".. وثقافة الفوز فى الخارج مفقودة.

الترجى التونسى فريق له أنياب يقاتل من أجل الفوز.. تعادل خارج ملعبه مع مولودية وهران.. لكنه الأفضل إلى الآن.. والأقوى فى طريق الفوز ببطولة افريقيا.

- ما حدث مع د.محمود سعد المدير الفنى لاتحاد الكرة، عيب وعدم احترام للتاريخ.. من حق أى مجلس إدارة أن يضع الرجل المناسب فى المكان المناسب وأن يعدل ويصحح ويصلح كيفما شاء.. لكن المهم أن يكون هناك مجلس وليس لجنة تدير الأمور مثل العزبة.. لا تريد شخصيات ولكن تريد هزازى رءوس فقط لاغير!!.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة