إنفوجراف | 10 شخصيات تجسد مسيرة الفنان يوسف شعبان إنفوجراف | 10 شخصيات تجسد مسيرة الفنان يوسف شعبان

إنفوجراف | 10 شخصيات تجسد مسيرة الفنان يوسف شعبان

بوابة أخبار اليوم- أحمد قطب الجمعة، 26 فبراير 2021 - 06:15 م

"انت خايف يبقى هتنجح  يارأفت" ، كلمات مأثرة جاءت على لسانه وهو يجسد شخصية رجل المخابرات المخضرم محسن ممتاز فى مسلسل رأفت الهجان ، إنه الفنان الكبير يوسف شعبان صاحب التاريخ الحافل والمشوار الفني الكبير والشخصيات المؤثرة في الدراما العربية والتى ترك من خلالها بصمة مميزة في وجدان عشاق فنه.
 ولد يوسف شعبان في حي شبرا بالقاهرة 16 يوليو 1931، درس في كلية الحقوق بجامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد لانضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية، وهو في السنة الثالثة؛ لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج فيه عام 1962.
من أبرز مشاركات يوسف شعبان السينمائية: "ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام"، كما قدّم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها: "الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون، رأفت الهجان" وغيرها.
آخر أعمال يوسف شعبان فيلم "الهرم الرابع" مع أحمد حاتم وتارا عماد وميرهان حسين ومحمود الجندي في عام 2016.
مؤخراً، أصيب الفنان يوسف شعبان  بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ويتواجد حاليًا في إحدى غرف العناية المركزة بمستشفى العجوزة.


وفي الصور نستعرض أهم الشخصيات التي جسدها يوسف شعبان في أبرز الأعمال الفنية التي شارك بها ولازالت عالقة في أذهان الجمهور:

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة