صفية مصطفى أمين
صفية مصطفى أمين


فكرتى

خليك فولاذي

أخبار اليوم

الجمعة، 26 فبراير 2021 - 06:43 م

بقلم/ صفية مصطفى أمين

أعجبتني أغنية الفنان  تامر حسنى "خليك فولاذي" التي تأتي ضمن ألبومه الذي يحمل نفس الاسم، وهي من تأليف وتلحين عزيز الشافعي. فالكلمات معبرة ومعناها عميق  واللحن جميل ومتناغم معها.

 اخترت لكم بعض الجمل التي شدتني للأغنية "خليك فولاذي وده مش تعبير مجازي.. عايزاك الدنيا جامد وده مش وقت التعازي.. ما أصل الدنيا واحدة، وطبيعي أي واحدة.. لما تشوفك ضعيف تدي الوش المخيف.. لكن لوتبقى تبقى فارس، ترقص  لك الغوازي" 

صحيح، فالحياة  ليست سهلة وغالبا لاتتطابق مع توقعاتنا، وأحلامنا، وعلينا مواجهاتها بقوة دون تخاذل أو ضعف . هنا أشار المتخصصون في علم النفس  إلى  بعض السمات التى يجب توافرها للنجاح فى الحياة  أولا:  القدرة على اقتحام الصعاب والتحديات دون  استسلام  أو يأس.  ثانيا:الالتزام بالجدية في العمل، والإصرار على الإنجاز دون ملل أو كسل. ثالثا: الثقة بالنفس، وهي سمة أساسية  يجب توافرها لمواجهة الصعاب، حيث  تُعتبر  من أهم الأسلحة النفسية التى تدفع الفرد إلى التميز والتفوق.

وأوضحت الدراسات النفسية أن الأشخاص الصلبة الذين يتمتعون بالقدرة على التفكير العملى البرجماتي يستطيعون التغلب على مشاكلهم ، لأنهم أقل عرضة للإحباط والقلق على المدى القصير، ويصلون إلى مبتغاهم في النهاية.

يوصى علماء النفس أيضا بمقاومة المشاعر الانهزامية، أو استعذاب دور الضحية، لأنهما يؤديان إلى  هدم نفسية الإنسان، وينصحون  بالمرونة  في التفكير والبحث  عن البدائل!

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة