فيسبوك والاطفال
فيسبوك والاطفال


تحذيرات من تشفير فيسبوك وإنستجرام بسبب الأطفال

وائل نبيل

الجمعة، 26 فبراير 2021 - 08:49 م

قد يجعل التشفير من طرف إلى طرف على تطبيق فيسبوك Facebook، نقطة جذب و منصة فائقة، لمستهدفي التنمر أو التحرش بالأطفال، وفقًا لمسؤول في الوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة (NCA).

وانتقد روب جونز، مدير قيادة التهديدات في NCA، الشبكة الاجتماعية لخططها لتقديم معيار الأمان لكل من فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger ، وانستجرام Instagram ، اللذين يمتلكهما فيسبوك Facebook أيضًا.

ويضمن التشفير من طرف إلى طرف، فإن المشاركين فقط في الدردشة يمكنهم قراءة الرسائل، ولا أحد بينهما - ولا حتى الشركة التي تمتلك الخدمة.

ووصف جونز التشفير من طرف إلى طرف - والذي يستخدم بالفعل على واتساب WhatsApp المملوك لفيسبوك - بأنه "تجربة عالية الخطورة" ، و "كارثة على سلامة الأطفال وإنفاذ القانون"، بحسب وصفه.

وقال، إن نظام الاتصالات يضع السعي وراء الربح فوق سلامة الناس على منصتهم، وخاصة الأطفال.

واضاف: "هناك خطرًا حقيقيًا للغاية يتمثل في أن المزيد من مرتكبي الجرائم الجنسية ضد الأطفال قد ينتقلون إلى فيسبوك Facebook ، إذا تم تثبيت التشفير من طرف إلى طرف على المنصة"، وفقًا لجونز.

وكشف أيضًا أن NCA تلقت أقل بقليل من 24000 بلاغ بشأن إساءة معاملة الأطفال من فيسبوك Facebook وانستجرام Instagram العام الماضي، بينهم فقط 308 من واتساب WhatsApp.

وتشير الأرقام إلى أن المزيد من المجرمين لا يتم اكتشافهم على واتساب WhatsApp لأنه يتميز بالتشفير من طرف إلى طرف

وأعلن مارك زوكربيرج ، مؤسس فيسبوك Facebook ، عن خطط للتشفير من طرف إلى طرف على ماسنجر Messenger (بما في ذلك Instagram) في ربيع عام 2019 - لكن التغيير تأخر بشدة ولم يتم تنفيذه بعد.

ولم يعلق فيسبوك Facebook يوم الجمعة على الموعد المحدد لجلب التشفير التام بين الطرفين إلى Messenger و Instagram ، واصفا إياه بأنه "مشروع طويل الأجل".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة