الفنانة مارلين مونرو - أرشيفية
الفنانة مارلين مونرو - أرشيفية


حرب خطابات.. أشهر نجمة إغراء تتفوق برقم قياسي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 26 فبراير 2021 - 09:08 م

كتبت: سارة سيد 


رغم مرور سنوات على مقتلها، عادت ملكة الإغراء الأمريكية مارلين مونرو لصدارة الساحة الإعلامية وبقوة في ثمانينيات القرن الماضي عندما تم بيع خطاب مكتوب بخط يدها في نيويورك.

 

والخطاب الذي وقعته مارلين باسمها الحقيقي «نورماجين» في عام 1945 تم بيعه بـ7510 دولارات في عام 1989، محطمًا بذلك رقمًا قياسيًا في المبيعات آنذاك والرقم القياسي الذي سجلته خطاب الممثلة «جريتا جاربو» بمبلغ 6600 دولار.

 

ومالرلين مونرو اسمها الحقيقي نورما جين موتينصن, وُلدت في الأول من يونيو 1926 في لوس أنجلوس، وهي ممثلة ومغنية أمريكية. 

 

اقرأ أيضًا| رسالة من مارلين مونرو للشعب المصري يحملها معلم بـ«السعيدية»

 

كانت مالرلين ستتجه في الأصل إلى مهنة عرض الأزياء، إلى أن وجدها هاورد هيوز وأقنعها بأن توقع عقدها الأول مع شركة أفلام فوكس للقرن العشرين في أغسطس 1946.

 

واستطاعت في بداية الخمسينيات أن تصبح نجمة هوليودية، وشملت نجاحاتها الكبرى أفلام «الرجال يفضلون الشقراوات»، «سنة الحكة السابعة»، وأيضاً «البعض يفضلونها ساخنة»، والذي رشحها لجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثلة كوميدية في عام 1960. 

 

ورغم تلك الشهرة المهولة، فقد فشلت مونرو في حياتها الشخصية، ولم تحقق لها مهنتها الرضا النفسي. قد تزوجت من ثلاث رجال وهم الأول جيمس دوغيرت وهو رسام وكاتب أمريكي, والثاني وجو ديماغيو وهو لاعب أمريكي في دوري الكرة، أما الثالث فكان آرثر ميللر وهو الكاتب الروائي ومسرحي أمريكي.

 

ورحلت ملكة الإغراء في 4 أغسطس  1962، وقد أثارت وفاتها العديد من الاحتمالات والظنون ما بين انتحار وتناولها جرعة زائدة من المهدئات.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة