الدكتور خالد العناني وزير السياحة الدكتور خالد العناني وزير السياحة

العناني: انتهاء العمل بالمتحف المصري الكبير خلال 6 أشهر.. فيديو

رضا خليل السبت، 27 فبراير 2021 - 03:40 ص

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن دعوة عدد كبير من ملوك ورؤساء دول العالم في حفل افتتاح المتحف المصري الكبير، مرتبط بالوضع الوبائي العالمي، قائلا: "مش عايز أعمل حفلة ويأتي إلى مصر 4 ضيوف كبار ونقول فتحنا المتحف المصري الكبير".

أقرا ايضا .. تزامنا مع افتتاحه.. حملة ترويجية منفصلة للمتحف المصري الكبير

وأضاف وزير السياحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع على قناة mbc: "نستهدف انتهاء العمل بالمتحف المصري الكبير خلال الـ6 أشهر المقبلة وتحديدًا خلال الربع الثالث من 2021".

وأكمل: "الحكومة تتفاوض منذ عامين ونصف مع تحالف دولي لتشغيل وتقديم الخدمات في المتحف المصري الكبير مثل كل المتاحف الكبرى في العالم".

وشدد العناني على أنه لم يتم فتح فاترينة قناع توت عنخ آمون منذ 2015 وحتى الآن وذلك بعد ترميمها بواسطة فريق مصري ألماني حيث أوصى الفريق بعدم فتح الفاترينة إلا عند نقل القناع للمتحف المصري الكبير، مشيرا إلى أنه يسمح بالتصوير بجوار فاترينة القناع مقابل مبلغ 500 جنيه.

وأضاف: "رفضنا عروضًا من قنوات عالمية مقابل مبالغ ضخمة لتصوير القناع بعد إخراجه من الفاترينة"، لافتًا إلى أن الخبراء أقروا بعدم إخراجه من الفاترينة للحفاظ عليه داخل البيئة المناسبة له.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة