الدكتورة نهى عاصم مستشار وزارة الصحة الدكتورة نهى عاصم مستشار وزارة الصحة

أفضل مداخلة.. مستشار وزارة الصحة: مصر صرحت باستخدام 4 لقاحات حاليًا

رضا خليل السبت، 27 فبراير 2021 - 05:11 ص

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، الـ"توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

مستشار وزارة الصحة: مصر صرحت باستخدام 4 لقاحات حالياً

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزارة الصحة للأبحاث بوزراة الصحة والسكان، إن العالم لا يمتلك رفاهية اختيار اللقاحات، مشيرا إلى أن السياسات العامة تنص على التحرك في الاتجاهات المختلفة بالتوازي من أجل الحصول على لقاحات كورونا، نتيجة تكالب وتدافع العالم على اللقاحات.

وأضافت "نهى عاصم" خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "التاسعة" المذاع على قناة الأولى المصرية، اليوم الجمعة، أن مصر صرحت باستخدام 4 لقاحات حاليا، معقبة: لا يوجد لقاح مخصص ومختار بعينه.

وتابعت: "مصر تهتم بمدى الفاعلية والأمان الخاص باللقاحات"، معقبة: "مصر قادرة على توفير أي لقاح ولكن كل ما في الأمر هو طريقة حفظ ونقل اللقاح البعيدة في الوقت الحالي"، موضحة أنه سيكون هناك منظمات عالمية ستحكم توزيع اللقاحات بشكل عادل على العالم، منوهة إلى أن مصر تتعامل مع كل الشركات والخطوط التي تعمل على إنتاج لقاحات كورونا في العالم.

وأشارت مستشار وزارة الصحة للأبحاث بوزراة الصحة والسكان، إلى أن يوم الأحد المقبل سيطلق الموقع الخاص بتسجيل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في لقاحات كورونا.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة