عميد كلية التربية الرياضية بجامعة مدينة السادات
عميد كلية التربية الرياضية بجامعة مدينة السادات


توصيات هامه للملتقي العلمي الأول لخريجي «تربية رياضية» بجامعة السادات

محمد الشامي

السبت، 27 فبراير 2021 - 06:27 ص

دشنت كلية التربية الرياضية بجامعة مدينة السادات فعاليات الملتقى العلمي الأول لخريجي الكلية، بحضور د. أحمد عزب عميد الكلية ود. مجدي فهيم  وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. أحمد عبدالحكيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ود. محمد أبو دنيا مدير وحدة متابعة الخرجين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ولفيف من خريجي كلية التربية الرياضية.

وقال عميد الكلية، إنه تم خلال الملتقى الرد على جميع الأسئلة والاستفسارات من قبل الخريجيين، والتأكيد على أن إدارة الكلية تعمل جاهدة على تحديث جميع البرامج وذلك لمواكبة تطور سوق العمل واستحداث برامج جديدة، لإعداد جيل قادر على مواجهة سوق العمل. 

وأسفر الملتقى عن عدة توصيات تضمنت ضرورة مراجعة المقررات ذات الصلة بسوق العمل بالحذف أو الإضافة مع التركيز على اللغة الأجنبية وتنظيم فعاليات وأنشطة رياضية وثقافية للخريجين لتعزيز روابط الصداقة بين الطلاب الخريجين والكلية، وتفعيل الملتقى سنوياً والتأكيد عليه من الجهات المعنية والتنسيق مع الجهات المختصة وضرورة عقد الدورات التدريبية المؤهلة والمكملة لمهارات التوظيف لتحاكي متطلبات سوق العمل.

كما سملت التوصيات عمل بروتوكولات تعاون بين الكلية والاتحادات الرياضية والمستثمرين بمدنية السادات لاكتشاف المواهب الرياضية والابتكارات الفكرية وزيادة رقعة التدريب التطوعي للطلاب لنشر الثقافة الرياضية في الوسط المحيط، والاتصال مع الجهات ذات الصلة لتقديم فرص تدريب وتعين خريجي الكلية، وتوحيد مسمى كليات التربية الرياضية وعمل شاركه مع بعض الجامعات الأجنبية بما يتوافق ومتطلبات سوق العمل، وإنشاء قواعد بيانات للخريجين محدثة دائما وتشكيل لجنة تتابع مخرجات هذا الملتقى والعمل على التنسيق المستمر لتنفيذ توصياته.

أقرا إيضا| جامعة مدينة السادات تنفذ قافلة طبية مجانية بالنوبارية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة