صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«تيليجرام» يضيف تحديثات للخصوصية بعد أزمة «واتساب»

رضا خليل

السبت، 27 فبراير 2021 - 07:17 ص

كشف موقع "the vetege"  التقني، أن تطبيق تيليجرام قام بتحديث خيارات للحذف التلقائي للرسائل وانتهاء صلاحية روابط الدعوة ومجموعات جديدة غير محدودة.

اقرأ أيضا .. اختلافات الخصوصية بين تطبيقات سيجنال وتليجرام وواتساب

وذكر الموقع التقني، أن تطبيق تيليجرام قد تلقى موجة من المستخدمين الجدد مثل تطبيق سيجنال للتراسل الفوري وسط ارتباك حول سياسة خصوصية  تطبيق الوتساب، والآن تتبنى الشركة ميزات كانت بالفعل جزءًا من تطبيقات منافسيها وهي ميزات توفر المزيد من الأمان والخصوصية.
 
كان الحذف التلقائي للرسائل ممكنًا بالفعل في الدردشات السرية المشفرة في تطبيث تليجرام، لكن هذا التحديث الجديد لنظامي التشغيل iOS و Android يضيف خيارًا لإخفاء الرسائل في أي نوع من الدردشة، كما يمكن الحذف التلقائي داخل الدردشات، وضبطها على الحذف إما 24 ساعة أو سبعة أيام بعد إرسال الرسائل .

وأشار موقع "the vetege"  التقني، أن تطبيق واتساب تركه العديد من المستخدمين بعد أزمة الخصوصية وانضموا إلى تطبيق تليجرام خوفًا من أن يقرأ Facebook رسائلهم، ولكن حتى مع خيارات الخصوصية الجديدة لا يزال تطبيق تليجرام لا يقدم ميزة يتوقعها العديد من المستخدمين على المستوى العالمي مثل التشفير من طرف إلى طرف.
 
ويتم تشفير جميع الرسائل على  تطبيق تليجرام تقنيًا، لكن الدردشات السرية هي الوحيدة التي يمكن عرضها حصريًا على أجهزة الأشخاص المشاركين. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة