بدء توافد طلاب الصف الأول الثانوي لاداء امتحاني اللغة العربية والاحياء  
بدء توافد طلاب الصف الأول الثانوي لاداء امتحاني اللغة العربية والاحياء  


صور| بدء توافد طلاب الصف الأول الثانوي لأداء امتحاني اللغة العربية والأحياء  

أحمد رجب

السبت، 27 فبراير 2021 - 08:57 ص

بدء طلاب الصف الأول الثانوى التوافد على اللجان لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث يؤدى الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والأحياء كما يؤدى طلاب التعليم الفني الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت أنه يحق لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوي المتواجدين خارج البلاد ومسجلين بالمدارس المصرية ولمن استلم الأكواد الخاصة بالامتحان واسم المستخدم والمرور الدخول على منصة الامتحان من خارج البلاد ويجب على الطلاب التواصل مع المدارس الخاصة بهم وإخطارهم بالموقف للسماح بدخولهم الامتحان الإلكتروني.

وأعلنت الوزارة أنه لمن يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثانى الثانوى لأي أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعوق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها سيعاد الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الإلكترونية استخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب -pdf- والمصادر المتاحة، لأن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح.

وأضاف «شوقى»، في تصريحات عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: «لن نستخدم منصة local وممكن فقط استخدام WiFi فى المدرسة أو الشريحة للدخول إلى شبكة الإنترنت». وأوضح أنه مسموح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلى أو صورة منه ويمكن للطالب كتابة ملاحظاته به - وليس ملاحظات أخرى- وغير مسموح اصطحاب كتب خارجية أو ملازم. وأكد أنه لا تغيير فى طبيعة امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى، مشيرًا إلى أنه منذ بدء الامتحانات فى 2018، نفذنا امتحانا تجريبيا للطلاب فى الصفين الأول والثاني الثانوي وليس هناك جديد فى طبيعة الامتحان يقتضى نماذج جديدة من الأساس وبالتالى هذا المطلب غير منطقي.

وتعقد الامتحانات مجمعة متعددة التخصصات فى المواد الأساسية خلال الفترة من الأحد 28 فبراير وحتى الأحد 7 مارس للمرحلة الابتدائية والإعدادية، وللصفين الأول والثانى الثانوى العام فى الفترة من 27 فبراير وحتى 11 مارس.

وتعقد امتحانات الصفين الأول والثانى إلكترونياً بالمدرسة للفئات التى تقرر تسليمها لجهاز الحاسب اللوحى - تابلت- وورقى لباقى الفئات طبقًا للجدول الوارد من الوزارة، عدا طلاب الدمج التعليمى يتم اختبارهم ورقيا طبقا للمعمول به، والتنبيه على الطلاب باستلام أكواد الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكترونى لاستمارة التقدم للامتحانات، والتأكيد على استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب.

كما يتم التنبيه على الطلاب بضرورة التوقيع فى كشوف الحضور لكل جلسة امتحانية على أن يقوم مسؤول وحدات المعلومات بالمدارس بتسجيل غياب الطلاب إلكترونياً من خلال التطبيق المعد لذلك على الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب.

طلاب أولى ثانوي يتوافدون على اللجان وسط إجراءات احترازية.. صور

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة