زوزو نبيل زوزو نبيل

شبيهة زوزو نبيل تثير الذعر في شوارع القاهرة

بوابة أخبار اليوم السبت، 27 فبراير 2021 - 09:12 ص

 كتبت:  صافي المعايرجي

 

 بصوت مميز خطف القلوب وهي تروي مقدمة حكايات ألف ليلة وليلة، تركت الفنانة الراحلة زوزو نبيل بصمة واضحة في تاريخ الإذاعة المصرية، قبل أن تشتهر بـ"شهرزاد الإذاعة أو ماما زوزو".

 

وزوز نبيل اسمها الحقيقي (عزيزة إمام حسنين)، ولدت في المنوفية في عام ١٩٢٠ وتوفت ٣ مايو ١٩٩٦، وظهرت علامات الموهبة التمثيلية عليها وهي في سن صغيرة من خلال نشاطها المدرسي مما ساعد الأسرة في الاقتناع بعملها في مجال الفن.

 

وانضمت زوزو نبيل لمسرح رمسيس، وكانت بداية حياتها الفنية من خلال الميكروفون الإذاعي وقامت بأدائها المميز في شخصية شهرزاد في الإذاعة لاكثر من ٢٢ سنة، ولم تكتف بالإذاعة فقط بل لها أعمال مميزة في السينما والمسرح.

 

 وفي أكتوبر 1958 تعرضت الفنانة زوزو نبيل لموقف كوميدي داخل الترام عندما جاء الكمساري لها ادعت أنها نسيت النقود فصاح في وجها الكمساري وقال لها: "بطلي الحركات دية اتفضلى انزلي انتى لسه محرمتيش؟"

 

بعد أيام قابلت زوزو نبيل المذيع جمال السنهوري وكان يتعمد تجاهلها وعندما واجهته زوزو وسألته عن سبب معاملته لها بهذه الطريق فقال لها معاتبا: "أسلم عليكى في الأوتوبيس تكسفيني قدام الناس وماترديش عليا"، فأكدت له أنها لم تركب الأتوبيس منذ فتره طويلة. 

 

وقبل هذا الموقف استعجب ابن زوزو نبيل عندما حضر هو وزوجته أحد المسرحيات فرقة الريحاني وفوجئ أن أمه تجلس في اللوج المجاور وتساءل في نفسه لماذا ترفض الجلوس معنا ودهش من تصرف والدته؟

 

 وفي أحد الأيام أثناء تحرير محضر لزوزو نبيل في القسم وتصادف تواجد أحد مهندسين الإذاعة في ذلك الوقت فاندهش لوجود النجمة زوزو نبيل في القسم، وعندما أمعن النظر للمتهمة التي تؤكد أنها زوزو نبيل اتضح أنها نسخة طبق الأصل للفنانة زوزو نبيل لكنها ليست هي.

 

وتبين السر الخلفي في مشاكل الفنان زوزو نبيل، وهو "يخلق من الشبه أربعين"، حيث أدرك شهرزاد الصباح "حقيقة الأمر" فسكتت عن الكلام المبارح.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة