تقرير امتحانات الثانوي بالغربية
تقرير امتحانات الثانوي بالغربية


امتحانات الغربية| «عطل النت» يؤرق الطلاب والمحافظ يتابع المدارس

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 27 فبراير 2021 - 01:02 م

فوجئ طلاب الصف الأول الثانوي بالغربية، اليوم السبت، بسقوط سيستم الامتحانات وخدمة الإنترنت على أجهزة التابلت الخاصة بهم خلال أداء امتحان اللغة العربية مما أدى إلى عدم قدرتهم على أداء الامتحان بشكل كامل.

أقرا أيضًا| طلاب الجامعات: «هنروح الامتحانات حتى لو أصيبنا بكورونا علشان مستقبلنا»

وأكد مسئولو مديرية التربية والتعليم بالغربية، أن غرفة عمليات المديرية، تلقت شكاوي بحدوث مشكلة في سيستم الإمتحانات، مما أدى لعدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان.

وكشف المسئولون الذين طلبوا عدم الإفصاح عن اسمهم، أن الانقطاع سببه حدوث عطل فني في السيستم الرئيسي، بعدد من المحافظات، من بينها الغربية ، وتم إصلاح العطل.

كانت مدارس محافظة الغربية، قد استقبلت طلاب الصف الأول الثانوي، لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وسط التزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وشهدت اللجان وضع بوابات إلكترونية لتعقيم الطلاب قبل دخولهم الامتحانات، مع استخدام المطهرات للأيدي، وقياس درجة الحرارة، والتأكد من سلامة جميع الطلاب.

وأكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن غرفة عمليات المديرية، وجميع الغرف الفرعية، لم تتلق اي شكاوي مع بداية اول أيام الامتحانات، وهناك متابعة لحظية لكافة لجان الامتحانات على مستوى الإدارات التعليمية الـ 10 بمدن ومراكز المحافظة.

وأوضح أن المديرية استعدت لامتحانات الفصل الدراسي الأول مبكرًا من خلال لجان تابعت مدى تجهيز المدارس مع توفير جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والمستلزمات من تعقيم وتطهير اللجان قبل دخول الطلاب وايضا تطهيرها بعد انتهاء الامتحانات.

وذكر أن اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة استعدادات المدارس للامتحانات، حرصت على استغلال كافة الفراغات داخل المدارس، مما يساعد في التباعد الإجتماعي، وهو أحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، التي تطالب به وزارة الصحة المصرية، وأيضا منظمة الصحة العالمية، لافتاً أن المديرية قررت أن  لا يزيد في اللجنة الواحدة عدد الطلاب علي14 طالباً أثناء عقد الامتحانات.

كما تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية سير عملية الامتحانات، حيث تفقد لجان مدرسة صادق الرافعي، مدرسة الجلاء الثانوية الصناعية ومدرسة محمد سمير إدريس للغات.

وأثنى محافظ الغربية على اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا من تعقيم اللجان، ارتداء  الكمامات وتوفير المعقمات للطلاب والمشرفين، مطالباً ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالتواصل المستمر مع الوزارة لتفادي المعوقات التقنية الخاصة بإجراء الامتحانات.

يُذْكَر أن طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون اليوم امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول في مادتي اللغة العربية والأحياء عبر التابلت بمدارس الغربية إلكترونياً وورقياً لطلاب المنازل في الفترة المسائية، ويستكمل الطلاب امتحاناتهم يوم الإثنين القادم باللغة الأجنبية الأولى والجغرافيا، الرياضيات واللغة الأجنبية الثانية يوم الأربعاء ، كما يؤدي الطلاب يوم السبت ٦ مارس امتحانات الفلسفة والمنطق والفيزياء، وتختتم الامتحانات يوم ٨ مارس بمادتي التاريخ والكيمياء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة