السفير محمد العرابي
السفير محمد العرابي


العرابي يفتتح دورة التأهيل لامتحانات الخارجية بمعهد الأهرام

بوابة أخبار اليوم

السبت، 27 فبراير 2021 - 01:10 م

يفتتح السفير محمد العرابي وزير خارجية مصر الأسبق الدورة التدريبية التي ينظمها معهد الأهرام الإقليمي للصحافة لتأهيل المتقدمين لامتحانات تعيين الدبلوماسيين في وزارة الخارجية، والتي تنظمها الوزارة أوائل إبريل المقبل.
وأوضح العرابي في تصريحات خاصة أن مشاركته بمحاضرة حول سياسة مصر الخارجية تأتي تقديرا للدور التنويري الذي تقوم به الصحافة القومية في مصر، وتعكس حرصه على نقل الخبرات الدبلوماسية المتراكمة  للأجيال الجديدة التي ستلتحق للعمل بالخارجية.
ومن جانبه أكد سامح عبد الله مدير تحرير الأهرام، ومدير المعهد أن الدورة ستعقد في مؤسسة الأهرام ومدتها أسبوعين من الساعة 5 – 9 مساء ويحاضر فيها 15 من السفراء السابقين بوزارة الخارجية.
وقال عبد الله أن الدورة ستبدأ يوم 15 مارس، وتتناول جميع المواد التي يشملها امتحان الخارجية (باستثناء اللغات الأجنبية) وهي القانون الدولي العام والمنظمات الدولية، والاقتصاد السياسي والعلاقات الاقتصادية الدولية، والعلاقات السياسية التاريخية والمعاصرة.
وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت منذ أيام أنها بصدد تنظيم امتحان للتعيين في وظيفة ملحق دبلوماسي بوزارة الخارجية خلال الفترة من 4 – 7 إبريل 2021 موضحة أن فترة التقديم ستبدأ اعتبارا من السبت 20 فبراير وحتى 12 مارس.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة