ثقافة المنيا
ثقافة المنيا


أفلام رسوم متحركة ولقاءات أدبية بثقافة المنيا... صور

نادية البنا

السبت، 27 فبراير 2021 - 01:10 م

 

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا، حيث أعدت ورشة فنية للتدريب على رسم البورتريه بقصر ثقافة المنيا مع الفنانة إيمان أبو ستيت بمكتبة الطفل.

وأوضحت أن رسم البورتريه هو نوع من الرسم يكون القصد منه تمثيل موضوع بشري معين وما هى قواعد رسم البورتريه واساسياته، إلى جانب عرض لأفلام رسوم متحركة للأطفال بعنوان "بالون الفرح، إقرا لطفلك" وهى أفلام تهدف إلى حث الأطفال على القراءة وأهميتها فى حياتنا وايضا الخصال الحميدة والتعاون.

وعقد بيت ثقافة العدوة أمسية شعرية عن "الشعر الحديث" ودارت حول بعض الكتابات الشعرية لشعراء العدوه مثل مصر وطني للشاعر خالد غريب، وما هو الشعر الحديث وكتابة الشعر العمودي والشعر الحر، وتطرق فرج قطب إلى كيفية بناء القصيدة الشعرية وتحدث حمادة بباوى عن المحاسن البديهية فى عموم الشعر.

وناقشت مكتبة الطفل والشباب بالروضة كتاب "التعديلات الدستورية" ناقشه محمود محي الدين امين، كما يواصل قصر ثقافة أبو قرقاص ورش نادى العلوم، وذلك مع المدربة حنان عبد الجليل وتضمنت الورشة عمل نموذج للدورة الدموية، وتقديم شرح مما تتكون الدورة الدموية وكيفية عملها .

اقرأ أيضًا.. «جحا ثري دي» عرض مسرحي في قصر ثقافة «أحمد بهاء الدين» للطفل

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة