أولياء أمور يشكون مشكلات «التابلت» في امتحانات الثانوي بالمنيا
أولياء أمور يشكون مشكلات «التابلت» في امتحانات الثانوي بالمنيا


أولياء أمور يشكون مشكلات «التابلت» في امتحانات الثانوي بالمنيا

وفاء صلاح

السبت، 27 فبراير 2021 - 01:50 م

سيطرت حالة من القلق على عدد من أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي بالمنيا، الذين شكوا وجود مشكلات تقنية علي التابلت، لم تُمكِّن الطلبة من الوصول إلى منصة الامتحانات.

وقالوا إن هناك عطلًا بشبكة الإنترنت داخل المدارس وبشريحة الإنترنت الخاصة بالتابلت.

واشتكى عدد من طلاب الصف الأول الثانوي بالمنيا، من وجود مشكلات فنية في ضعف شبكة الإنترنت ولم يتمكن الطلاب من الدخول علي منصة الامتحانات إلا بعد انتهاء نصف الوقت.

اقرأ  أيضا| انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالقليوبية.. غدا 

وقالت سميرة فوزي أحدي الطالبات بالصف الأول الثانوي بالمنيا، إنها واجهت صعوبة للدخول علي منصة الامتحانات بسبب ضعف الإنترنت، وأضافت أن بعض الطلاب لم يتمكنوا من الدخول علي  منصه الامتحانات إلا بعد انتهاء نصف الوقت.


وأضاف أحمد جاد طالب بالصف الأول الثانوي بالمنيا، أنه واجه مشكلة أثناء أداء الامتحانات بسبب عطلا بشبكة الإنترنت داخل المدارس وبشريحة الانترنت الخاصة ب التابلت.

وقال محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم في المنيا، إن 28090 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي أدوا امتحانات نصف العام داخل 131 مدرسة بمختلف الإدرات التعليمية التسع.


وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم في المنيا على الالتزام بقرارات وزير التربية والتعليم ومنها اصطحاب الطالب للكتاب المدرسي مع حظر دخول الكتب الخارجية والسماح للطالب بتنزيل المنهج الدراسي لمادة الامتحان على شاشة التابلت للمتابع.


وانتهت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، من الاستعدادات والتجهيزات لامتحانات نصف العام، والتي انطلقت اليوم السبت، داخل 131 مدرسة «ثانوي عام» بمدن وقرى المحافظة من تعقيم اللجان قبل وصول الطلب لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين .الأول والثاني الثانويين حتي 11 مارس المقبل.

ومن جانبه ،كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، بمتابعة سير امتحانات الصف الأول الثانوي، والتي بدأت صباح اليوم، في 131 مدرسة، بإجمالي 31 ألف و117 طالب وطالبة، (منتظم وخدمات ومنازل)، حيث اطمئن نائب المحافظ على انتظام أداء الطلاب للامتحانات، بعدد من لجان مركز ومدينة المنيا.

جاء ذلك بحضور محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والعقيد محمد صلاح، رئيس مركز ومدينة المنيا، والدكتور على عبد السلام، مدير إدارة المنيا التعليمية.

شملت جولة نائب المحافظ لجان، مدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية بنات، ومدرسة البرجاية الثانوية المشتركة، حيث تابع مدي التزام اللجان بكافة الإجراءات لضمان سلامة الطلاب خلال فترة الامتحانات، واستمرار أعمال التطهير والتعقيم داخل وخارج اللجان، وبوابات التعقيم وارتداء الكمامات من قبل جميع الطلاب والعاملين والملاحظين، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية، ومنع أي تجمعات او تكدس أمام اللجان.

ووجه نائب المحافظ مسئولي التطوير التكنولوجي بالمدارس، بالتواجد المستمر خلال مدة الامتحانات، وتقديم كافة أنواع الدعم الفني وتذليل كافة العقبات والتحديات أمام الطلاب، بما يمكنهم من التركيز وحسن أداء الامتحانات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة