صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ما علاقة الضغوط النفسية والإحباط بالجوع؟ أخصائي تغذية علاجية يجيب

أحمد عبدالرحيم

السبت، 27 فبراير 2021 - 02:29 م

كشف الدكتور رامي صلاح الدين، أخصائي التغذية العلاجية، علاقة الضغوط النفسية والإحباط بالجوع، وأنه في الأغلب لا يوجد علاقة بينهم في الأساس. 

وأشار خلال لقائه عبر قناة "إم بي سي" الفضائية، إلى أنه  عندما نآكل في تلك الظروف لم يحدث فرق في المشكلة او نجد لها حلا، لافتا الي أننا يجب أن نسآل انفسنا سؤال هام عند التعرض لضغط نفسي "هل الأكل هيحل المشكلة ديه فعلا أم لا ؟"، واذا كانت الاجابة لا.. يجب أن نخلق لانفسنا حلول أخرى بالمشي او الرياضة وغيرها من الامور.

ولفت اخصائي التغذية العلاجية، إلى أنه حتى إذا احضرنا جزءا من الشيء الذي نحبه يجب أن يكون بكمية قليلة بجانب نشاط ما، وهذا لتعويد المخ على وضع جديد في الضغوط، وان الاكل في تلك الحالات يصنف كحالة من حالات الادمان.

وأوضح أن هذه الحالة من الادمان يكون لها آثار سلبية وعواقب بعد ذلك، ولكن في نفس الحل لم نصل لحل للمشكلة الاساسية، لذلك يجب أن نتكيف في طريقة التعامل مع الضغوط، لأن المخ يستجيب وفقا لما يتعود عليه، ولذلك يجب التعامل مع الأكل بعيدا عن المشاعر وربطه بها.

وكشف  الدكتور رامي صلاح الدين، أخصائي التغذية العلاجية،عن أن هناك 7 انواع من الجوع ومنها النفسي والطبيعي وهناك نوع مرتبط بالحواس المختلفة، موجها نصيحا مهمة وهي ان نبتعد او نشتت تفكيرنا في تلك الحالة حتى لا نؤذي انفسنا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة