وزير التموين والتجارة  الداخلية
وزير التموين والتجارة  الداخلية


وزير التموين ينفي وجود زيادة في سعر الفول

المصيلحي: الاحتياطي الاستراتيجي من الفول يكفي حتى نهاية العام

عبير حمدي

السبت، 27 فبراير 2021 - 03:15 م

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة  الداخلية ، أن  الاحتياطي الاستراتيجي من الفول يكفي حتى نهاية العام ، نافيا وجود زيادة في أسعاره أو وجود نقص في المعروض. 


وأشارا إلى أن  الوزارة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة في اطار خطتها تكوين مخزون استراتيجي من السلع  فتحت باب الاستيراد ، كما  قررت منع تصدير البقوليات  إلا المعلبة أو الكميات المتعاقد عليها مسبقا حتى لا تخسر مصر أسواقها التصديرية.


 وأكد المصيلحي أن السلع ستكون متوافرةومتاحة للمواطنين خلال معارض"اهلا رمضان" بأسعار مناسبة وبتخفضيات تتراوح 15إلى 35%.

 جدير بالذكر  أن وزارة التموين و التجارة الداخلية كانت قد أعلنت عن  تخفيض أسعار 15 سلعة بمعارض «أهلا رمضان» التي ستبدأ أبريل القادم، منها «الأرز، الزيت، السكر، الدقيق السمنة، الصلصة، الشاي، الفول، العدس، اللحوم الحمراء والبيضاء المجمدة، قمر الدين، والمكرونة».

وأكد الدكتور على المصلحي، وزير التموين والتجارة، أن معارض «أهلا رمضان» هذا العام  سوف تقدم  تخفيضات كبيرة تصل إلى 35 %، بالإضافة إلى دخول 15 سلعة حيز التخفيض هذا العام، مضيفا أن الأسعار ستكون  ثابته في كل السلاسل والسوبر ماركت التي سوف تدخل المعرض هذا العام.


وطالب المصيلحي، رؤساء السلاسل التجارية بوجود ركن داخل كل سلسلة وسوبر ماركت تحت إسم «أهلا رمضان»، بحيث يشمل كل السلع الأساسية واحتياجات المواطنين من السلع الرمضانية.


تجهيز شنط رمضان بأسعار متفاوتة تبدأ من 75 جنيه، و100 جنيه و150 جنيه، تشمل كل السلع المتفق عليها سابقا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة