نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الأول
نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الأول


نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الأول

إسراء كارم

السبت، 27 فبراير 2021 - 03:37 م

قام نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري د.محمد أبو زيد الأمير، بجولة مفاجئة ببعض كليات جامعة الأزهر بالوجه البحري، تفقد خلالها سير عملية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/ 2021، والتي انطلقت اليوم السبت 27 فبراير، بكليات الجامعة.

 

واطمأن د.محمد أبو زيد الأمير على توفير جميع مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات لأداء امتحاناتهم، وتواجد الأساتذة والمراقبين لحل أية مشكلة تطرأ خلال الامتحانات واستطلع آراء الطلاب حول مراعاة توزيع المنهج والأسئلة على الوقت المخصص للامتحان، وسأل الطلاب عن مدى اتفاقها مع عناصر المنهج وتنوعها لقياس مستوى الفهم. وحث الطلاب على ضرورة الثقة في أنفسهم وقدرتهم على التفوق.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الطالبات بمدينة نصر | صور

وأكد نائب رئيس الجامعة للوجه البحري على أن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات في ظل جائحة كورونا، مع الالتزام بتوفير كافة الخدمات اللوجستية للطلاب لتوفير سبل الراحة للممتحنين، وتوفير قاعات كبيرة لتستوعب أعداد الطلاب مع مراعاة التباعد، وإعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير الخدمات الطبية.

وقال النائب إنه يتم إعداد تقرير يومي من الكليات عن أعمال الامتحانات، ومتابعة أية شكاوي تتعلق بالامتحانات.

 

رافق الدكتور محمد أبو زيد الأمير في جولته كل من د.ماهر عامر عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا، والدكتور محمود عثمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، كما رافق فضيلته الدكتور أحمد أبو شنب عميد كلية أصول الدين والدعوة بطنطا، والدكتور إبراهيم ويح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة