رئيس  حزب الوفد
رئيس حزب الوفد


أبوشقة: المؤامرات ضد الوفد كانت تستهدف إدخال الحزب في نفق مظلم

مايكل نبيل

السبت، 27 فبراير 2021 - 05:25 م

أكد رئيس حزب الوفد المستشار بهاء الدين أبو شقة، أن المخططات التي كانت تحاك ضد الحزب تستهدف إدخاله في نفق مظلم والاستيلاء عليه لمعاداة الدولة المصرية، وإعادة سيناريو 2006 لحرق الحزب. 

جاء ذلك خلال اجتماعه الموسع، اليوم السبت 27 فبراير، مع شيوخ الوفد وأعضاء الهيئة العليا، ورؤساء وسكرتيري عموم لجان المحافظات، ومساعدي رئيس الحزب، وأعضاء الهيئة البرلمانية "نواب وشيوخا"، ورؤساء اللجان النوعية، ورؤساء لجان الشباب والمرأة لكل محافظة، في المقر الرئيسي للحزب بالدقي.

اقرأ أيضا| أبو شقة: أتوقع عقد أولى جلسات الشيوخ 7 مارس
ونوه أبو شقة إلى أن الوفديين طلبوا منه الذهاب إلى المقر الرئيسي للحزب للتصدي للمؤامرة التي كانت تحدث من قبل البعض، إلا أنه رفض حتى لا تحدث فوضى ويتحقق غرضهم بتصدير أن الحزب به ثورة وتمرد. 

ولفت أبو شقة بأنه تحمل جميع الإساءات ليس ضعفًا ولكن لحماية حزب الوفد وحماية الدولة المصرية من محاولات تخريب العمليات الانتخابية في مجلس النواب. 

وأشار أبو شقة إلى أنه كان هناك محاولة لاستثارة الوفديين من أجل ضرب الحزب بعد اتفاق الوفد على الحصول على 21 مقعدًا بالقائمة الوطنية لمجلس النواب التي يشارك لها 13 حزبًا. 

وأوضح أبو شقة أنه في اجتماع الهيئة العليا يوم 15 سبتمبر كانت هناك محاولة لضرب الدولة المصرية وعرض اتجاهات لانسحاب الحزب من القائمة الوطنية برغم أن اللائحة تعطي لرئيس الوفد الحق في اتخاذ القرار في هذا الشأن، إلا أنه طلب أخذ رأي الهيئة العليا في 16 سبتمبر، ووافقت الأغلبية بعدد 25 عضوًا ورفض 15 عضوًا، ثم فوجئ بقرارات غير شرعية مصورة في بيت الأمة لتعكس أن الوفد به تمرد وأنه يرفض الدخول في انتخابات مجلس النواب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة