صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قبل جلسات التصوير .. نصائح للعرائس للحفاظ على الماكياج

أمنية شاكر

السبت، 27 فبراير 2021 - 05:33 م

حفل الزفاف يتطلب كثير من التخطيط ليكون اليوم مميزاً للعروسين ، وأكثر شئ يهم الفتيات هو الحفاظ على الفستان والماكياج اطول وقت ممكن ، وخصوصاً الماكياج لأن العروسة تريد أن تظهر في جميع صورها جميلة ومرتبة ، فهذه صور العمر.

اقرأ أيضا| شاهدة على قصة حب الملك فاروق.. عرض العربة «الآلاي» بمتحف المركبات الملكية
وفي هذا الصدد نقدم أبرز النصائح للعروسة للحفاظ على مكياجها اطول فترة ممكنة:
اولاً: اهتمي ببشرتك
قبل التفكير في استايل المكياج يجب أولاً أن تهتمي ببشرتك قبل الفرح بحوالي ٣ شهور على الأقل ، لأن البشرة النظيفة هي التي تبرز جمال المكياج.
ثانياً : بروفات المكياج قبل الفرح
قومي بعمل بروفات مكياج قبل الفرح بشهر ، بمعدل بروفة كل أسبوع حتى لا تهلكي بشرتك .. وذلك يساعد خبيرة التجميل في تحديد نوع المكياج المناسب لبشرتك من اول البرايمر حتى الروج.
ثالثاً: ترطيب البشرة
يجب أن تحافظي على ترطيب بشرتك من خلال الكريمات المرطبة وشرب الماء ، واستخدام ماسك الثلج قبل وضع المكياج.
رابعاً: ليلة الزفاف
في ذلك اليوم يجب أن تأخذي اكبر قدر من النوم وهو حوالي ٦ ساعات في مساء ليلة الزفاف ، وفور استيقاظك اغسلي وجهك بالماء الفاتر والغسول ... استخدمي «التونر» للتأكد من أن بشرتك خالية من الاوساخ والدهون تماماً .. قومي بوضع الصن بلوك الذي يحتوي على نسبة من المرطب، ثم قومي بوضع الميكاب المتفق علية مع خبيرة التجميل .
اطلبي من خبيرة التجميل أن تضع لكي «برايمر» العين مختلف « برايمر» الوجه ، وضعي البودر لمدة دقيقتين ثم قومي بإزالته عن طريق الفرشاة.
من الافضل ان تستخدم خبيرة التجميل المكياج المقاوم للماء ولكن يكون غير لامع.
بعد أن تضعي المكياج .. اطلبي من خبيرة التجميل أن تقوم برش الأسبرية المثبت للمكياج ، فهناك بعض خبراء التجميل يعتمدون على أن المكياج المقاوم للماء يدوم فترة طويلة ولا يحتاج المثبت.
واخيراً اعطي لأختك أو أحد صديقاتك المقربين علبة من البودرة الجافة والاسفنج وعندما تحتاجين أن تقومي بتثبيت المكياج أكثر .. ضعي القليل من البودرة على وجهك وقومي بإزالته بواسطة الفرشاة .. فهذه حيلة مناسبة لتظهري بكامل رونك بعد جلسة التصوير وفي ليلة العمر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة