صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بـ 30 مليون دولار.. عرض «أكبر لوحة» في مزاد علني بدبي

ريم الزاهد

السبت، 27 فبراير 2021 - 05:49 م

قرر الفنان البريطاني "ساشا جفري" عرض أكبر لوحاته "رحلة الإنسانية" في مزاد بدبي بتكلفة 30 مليون دولار، ويخصص ربحها للأطفال الفقراء حول العالم.

وأوضحت صحيفة "لوفيجارو" أن اللوحة المقصودة تسمى "رحلة الإنسانية"، وتبلغ مساحتها 1980 مترًا مربعًا؛ وقد تم تقسيم العمل فيها إلى 70 قطعة جاهزة للبيع بالمزاد العلني على مدار العامين المقبلين.

اقرأ أيضا| ديك مصارعة يقتل صاحبه بسكين

وقد تم عرض هذه التقسيمات الفنية الملونة بأحجام مختلفة على جدران فندق "أتلانتس" في دبي، الذي كان "جفري" قد عمل على اللوحة فيه، مؤكدا أن العمل استغرق سبعة أشهر بمعدل 18 إلى 20 ساعة في اليوم.

وتعامل جفري من خلال مادة "جصية" عن طريق وضع حوالي 300 طبقة، واستخدام أكثر من خمسة آلاف لتر من الطلاء، وأكثر من ألف فرشاة، وقد تم الانتهاء منها في نهاية سبتمبر الماضي.

يذكر أن اللوحة قد دخلت موسوعة "جينيس" كأكبر عمل فني تشكيلي، مما جعل صاحبه يطمح أن يحقق بيعه 30 مليون دولار على الأقل لتمويل مبادرات تتعلق بصحة وتعليم الأطفال في الدول الفقيرة.

وقال جفري: "لا أريد أن تكون هذه مبادرة منعزلة، أريد حقًا المساعدة في تغيير العالم ، والطريقة للقيام بذلك هي منح المجتمعات الأكثر فقرًا إمكانية الوصول إلى الإنترنت".

وأضاف:"عندها يمكننا بسهولة نقل المعرفة وبالتالي توفير تعليم حقيقي للأطفال المحرومين".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة