مجلس النواب
مجلس النواب


لجان النواب تناقش " الحساب الختامي " و تعديلات قوانين حماية المنافسة والعمل

علاء الحلواني

السبت، 27 فبراير 2021 - 06:35 م

تناقش لجنة الخطة والموازنة يوم الاثنين  الحساب الختامي لموازنة كل من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة القومية لسلامة الغذاء عن السنة المالية 2019/2020 كما يبحث الاجتماع موقف نتائج أعمال كل من الشركة القابضة للصناعات المعدنية والشركة القابضة للصناعات الكيماوية في ضوء علاقتهما بالموازنة العامة للدولة ومن واقع القوائم المالية للسنة المالية 2018/2019.

و تشهد لجنة الشئون الاقتصادية الاثنين  استكمال مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 3 لسنة 2005 بشأن حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية و ينعقد الاجتماع بالاشتراك مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة
 و تناقش لجنة الشئون العربية خطة وزارة التجارة والصناعة من الاستفادة من الخامات الأولية في مصر والدول العربية وتعظيم الاستفادة من قيمتها المضافة.
و تدرس لجنة الشئون الافريقية ما ورد في بيان نيفين عصام الدين جامع، وزير التجارة والصناعة فيما يخص الشأن الأفريقي، والذي استمع المجلس إليه بجلسته المعقودة يوم الثلاثاء2 من فبراير2021.
و تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي خطة وزارة الشباب والرياضة لتفعيل مبادرة "اخلاقنا" بالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة.
و تشهد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب نظر تقرير اللجنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون العمل و استكمال نظر تقرير اللجنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون العمل.

شاهد أيضا : لجنة الدفاع والأمن القومي بالنواب تكرم وزير الأوقاف لجهوده في مواجهة التطرف

و تشهد لجنة الصناعة مناقشة بيان وزير قطاع الأعمال العام الذي تم إلقاؤه أمام المجلس بجلسته العامة المنعقدة يوم الخميس 21 من يناير 2021 لمتابعة خطة عمل الوزارة في ضوء ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة.
كما تشهد لجنة الصناعة مناقشة ما ورد في بيان الحكومة الذي أدلت به  وزيرة الهجرة ومتابعة عمل الوزارة والتأكد من تنفيذ هذه الإيضاحات على أرض الواقع، ورؤية الوزارة وخطتها لدعم وخدمة قطاع المشروعات.
و تشهد لجنة  المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر متابعة أثر افتتاح مشروع الجمالية لإحياء الحرف التقليدية القديمة في توفير فرص عمل جديدة لأبناء هذه المنطقة بما يدعم قطاع المشروعات.بحضور السيدة الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج و اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية و د. نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات)
 و تشهد لجنة الطاقة والبيئة مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخداماتها و يعقد الاجتماع بالاشتراك  مع مكتبي لجنتي الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والتعليم والبحث العلمي وقد سبق للجنة المشتركة مناقشته خلال الفصل التشريعي الأول ومع بداية الفصل التشريعي الثاني طلبت الحكومة استمرار نظره وذلك أعمالاً لحكم المادة (180) من اللائحة الداخلية للمجلس بحضور السيدة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة

و تشهد لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية نظر فيما ورد ببيان الدكتور وزير الكهرباء الذي ألقاه امام المجلس بتاريخ 3/2/2021 ومناقشات النواب فيما يقع في اختصاص اللجنة بشأن تزويد المشروعات القومية للاستصلاح والاستزراع بالكهرباء، وما تم في هذا الشأن في المشروع القومي لاستصلاح مليون ونصف المليون فدان.
وبالاضافة الي استمرار مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.
و تشهد التعليم والبحث العلمي استمرار مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.
و تشهد لجنة الشئون الدينية نظر تقرير اللجنة عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن "إنشاء صندوق الوقف الخيرى" و يعقد الاجتماع بالاشتراك مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة 
و تشهد التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الاعاقة  مشروع قانون مقدم من النائبة رشا عبدالفتاح رمضان وستون عضوًا آخرون بإصدار قانون المجلس القومي للسكان والتنمية بالاشتراك  مع لجنتي الشئون الصحية، والخطة والموازنة)
و تشهد لجنة الإعلام والثقافة والآثارالاستماع الى اختصاصات ونشاطات الهيئة الوطنية للصحافة وما حققته من انجازات وما تراه من اقتراحات لتحقيق أهدافها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة