صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لأصحاب الشركات.. خدمات تقدمها منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة

عواد شكشك

السبت، 27 فبراير 2021 - 06:59 م

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، خدمة جديدة لقرائها بعنوان «أنت تسأل والضرائب تُجيب»، ترد من خلالها على جميع استفسارات المواطنين، المتعلقة بالضرائب على الدخل والضرائب العقارية وضريبة القيمة المضافة، وغيرها.

أقرأ أيضًا| كيف يمكن التسجيل على منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة؟

وتأتي الخدمة الجديدة، في إطار التعاون المشترك بين «بوابة أخبار اليوم»، و«مصلحة الضرائب العامة والعقارية»، برئاسة رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، وأنور فوزي، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، لتنمية ثقافة المواطن الضريبية.

وتلقت «بوابة أخبار اليوم» سؤالاً حول ما هي الخدمات التي ستقدمها منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة؟

وتوضح بوابة أخبار اليوم، أن المنظومة الموحدة الجديدة، تضم تحت مظلتها نظاما موحدا يشمل كافة العمليات الضريبية طبقا لإعادة هندسة الإجراءات الضريبية.

والجدير بالذكر أن المنظومة الجديدة ستتيح إمكانية التعامل مع مصلحة الضرائب المصرية في كافة المعاملات الضريبية بشكل إلكتروني على سبيل المثال:
١_عمليات التسجيل وتعديل التسجيل والبيانات الخاصة بالممولين.
2_عمليات تقديم الاقرارات الضريبية والنماذج المختلفة.
3_عمليات الفحص والتدقيق الضريبي.
4_عمليات وإجراءات الطعون.
5_عمليات وإجراءات التحصيل الجبري.
6_عمليات مكافحة التهرب الضريبي.
7_عمليات رد الضريبة.

 كما أن هناك ربط بين الاقرارات الضريبية ومدفوعات الممول الضريبية، مما يساهم في تسهيل العمليات الضريبية بالنسبة للمصلحة وتحقيق الميكنة الشاملة بالإضافة الي إمكانية ربط المنظومة الجديدة بمنظومة الفواتير الالكترونية والتي تمكن المصلحة من اعداد إقرار القيمة المضافة  ونماذج الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة نيابة عن الممول أو المسجل في المستقبل القريب.

وبالإضافة الي اجراء كافة المراسلات مع مصلحة الضرائب المصرية من خلال المنظومة مما ييسر للممولين ويخفض من أعباء الإجراءات الضريبية ويرفع كفاءة الإدارة الضريبية ودورة العمل.

وكذلك توفير خدمة المكاتب الأمامية (خدمة العملاء)، وذلك بكل من مركز كبار الممولين، ومركز متوسطي الممولين، ومركز كبار المهن الحرة، بالتزامن مع بدء انطلاق المنظومة الجديدة على أن يتم تعميم هذه الخدمة على كافة مأموريات المصلحة على مستوى الجمهورية تدريجياً بالتزامن مع تنفيذ عملية الميكنة بتلك المأموريات، وهذا يأتي فى إطار حرص وزارة المالية على التيسير على الممولين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة