السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

«الواحات والمحلة».. «مصر تستطيع» يروج عالميا لأكبر المناطق الصناعية بمصر

محمود كساب السبت، 27 فبراير 2021 - 07:22 م

تعد وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة وقطاع الأعمال، حيث يعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وعقدت وزارة الهجرة عددًا من الجلسات الحوارية مع خبراء مصر في الخارج في عدد من المجالات أهمها التمويل الصناعي وصناعة السيارات وصناعة الغزل النسيج.


وتخصص وزارة الهجرة عددًا من الجلسات خلال المؤتمر لمناقشة التنمية الصناعية في مصر، حيث أكدت وزيرة الهجرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن من ضمن جلسات المؤتمر سيتم تخصيص جلسة لمناقشة التنمية الصناعية، في مدينة المحلة في الغربية، لإعادتها منطقة صناعية رائدة مرة أخرى.

 

وأعلنت وزيرة الهجرة، أنه سيتم التعاون مع تنسيقة شباب الأحزاب السياسية ، لبحث الإعداد لإجراء زيارات ميدانية في عدد من المحافظات المنتجة في إطار مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، حيث تم إدارج منطقة الواحات البحرية، والترويج لتمور الواحات بالخارج.

 

اقرأ أيضا| بمشاركة 500 مصري بالخارج.. وزيرة الهجرة تشارك بندوة عبر clubhouse

 

وأكدت وزارة الهجرة أنه يتم الإعداد لزيارة ميدانية لمنطقة الواحات التي تمتاز بإنتاج التمور والصناعات المرتبطة بها، لاحتوائها على نحو 3 ملايين نخلة ما يجعلها مركزًا مهمًا لهذه الصناعة، حيث  من المقرر أن تسلط هذه الزيارة الضوء على كافة أوجه الدعم الممكن تقديمها، وحصر المعوقات التي تقف حائلاً أمام تقدم هذه الصناعة المهمة، والعمل على دعم شباب منطقة الواحات بتقديم المشورة والرؤية الفنية والخبرات السابقة في هذا المجال.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة