استعدادات قوية للاعبي الأهلي لمباراة الطلائع
استعدادات قوية للاعبي الأهلي لمباراة الطلائع


موسيماني يعالج الأخطاء وبسيوني متحفز لمفاجأة

لقاء الأهلي والطلائع بمزيد من «الدوافع».. غدا

وليد هاشم

السبت، 27 فبراير 2021 - 08:07 م

يلتقى في السابعة والنصف بعد ظهر اليوم، الأهلى مع طلائع الجيش على ستاد السلام ضمن منافسات الدورى الممتاز لكرة القدم.

ويحتل الأهلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدورى برصيد 21 نقطة من 9 مباريات، ويقبع الطلائع بالمركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة.

وقد عقد محمود الخطيب، رئيس النادي، اجتماعًا مع الجهاز الفنى ولاعبى الفريق فى حضور عضوي لجنة التخطيط محسن صالح وزكريا ناصف، للتأكيد على الاستعداد القوى للمرحلة المقبلة، خاصة أن الفريق سوف يخوض تحديات عديدة سواء على الصعيد المحلى أو القارى.

وحرص الخطيب على التحدث مع اللاعبين والجهاز الفنى حول أهمية الفترة القادمة وطموحات جماهير وأعضاء النادى التى لا تتوقف، خاصة أن عناصر الفريق تتمتع بثقة الجميع، ويضم الفريق بين صفوفه لاعبين متميزين، ويقوده جهاز فنى على درجة عالية من الكفاءة، وكل المنظومة تعمل تحت اسم وشعار النادي، الذى يُشجع كل فرد أن يبذل قصارى جهده لتحقيق طموحات النادى وجماهيره على كل المستويات.

ثم عقد الخطيب جلسة خاصة مع بيتسو موسيماني، المدير الفني، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، فى حضور لجنة التخطيط قبل الاجتماع الذى عقده مع عناصر منظومة الأهلى وفى نهاية الاجتماع، الذى جرى بأحد الفنادق الكبرى، تناول الخطيب العشاء مع اللاعبين والجهاز الفنى فى حضور لجنة التخطيط.

وحفّظ الجنوب الأفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى لاعبيه عدداً من الجمل الفنية التى ينوى تطبيقها فى مباراة اليوم ليضمن فرض الأهلى لأسلوب لعبه المعتاد فى الاستحواذ على مجريات المباراة والتحكم فى الكرة، مع تضييق المساحات أمام لاعبى المنافس، وكذلك استغلال الثغرات الموجودة فى صفوف الطلائع والتى اكتشفها الجهاز الفنى خلال متابعة مبارياته.

كما طالب موسيمانى لاعبيه بضرورة الضغط على لاعبى الطلائع من وسط ملعبهم وعدم ترك الحرية لهم فى التحضير من الخلف وتشكيل خطورة على مرمى الأهلي، مع التمركز الجيد داخل الملعب وعدم ترك مساحات أمام الخصم يستغلها فى الوصول إلى مرمى محمد الشناوى ويهدد الشباك الحمراء.

ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى مكونا من: "محمد الشناوى فى حراسة المرمى ومحمد هانى وبدر بانون وياسر إبراهيم ومحمود وحيد أو أيمن أشرف فى الدفاع، وحمدى فتحى وعمرو السولية وقفشة ومحمود كهربا أو اليو ديانج فى وسط الملعب وجونيور أجايى ووالتر بواليا فى الهجوم".

فى المقابل عكف الجهاز الفنى للطلائع، بقيادة عبد الحميد بسيونى، على دراسة مباريات الأهلى المحلية والأفريقية للوقوف على نقاط القوة والضعف للمارد الأحمر.

ويرغب بسيونى فى استعادة الانتصارات على حساب الأهلى لاسيما أن الطلائع قدم مباراة قوية أمام المارد الأحمر وكان نداً قوياً فى نهائى كأس مصر قبل أن يخسر بركلات الترجيح.

ويستعيد الطلائع جهود الرباعى عمرو جمال وناصر منسى وخالد سطوحى وعمرو السيسى لاعبى الفريق فى مباراة الأهلى، بعد غيابهم عن مباراة القناة الأخيرة بكأس مصر بعد حصولهم على الإنذار الثالث فى مواجهة سموحة بالدوري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة