صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الإفراج عن 42 مخطوفًا و317 فتاة في نيجيريا

أ ف ب

السبت، 27 فبراير 2021 - 09:35 م

 

أفرج عن 42 شخصًا بينهم 27 طفلًا كانوا قد خُطفوا من مدرسة قبل عشرة أيام في وسط غرب نيجيريا، غداة عملية خطف أخرى نفذتها جماعات اجرامية وطالت 317 فتاة في شمال البلاد.

وأعلن أبو بكر ساني بيلو، حاكم ولاية النيجر، في تغريدة على تويتر أن "التلاميذ والأساتذة وأقاربهم في معهد العلوم في كاغارا استعادوا حريتهم واستقبلتهم الحكومة المحلية".

وتنشط جماعات إجرامية في وسط غرب نيجيريا حيث تهاجم قرى وتقتل وتخطف مواطنين وتنهب وتحرق بيوتهم.

ومنتصف فبراير الجاري، هاجم مسلحون معهد العلوم في كاغارا وقتلوا طالبا واقتادوا معهم 27 تلميذًا وثلاثة اساتذة و12 عضوًا من أسر العاملين فيه.

ويشيع "اللصوص" كما تسميهم السلطات الذعر في صفوف السكان المحليين، وينفذون عمليات خطف جماعي مقابل الحصول على فدية وينهبون القرى ويسرقون المواشي منذ سنوات خصوصًا في شمال غرب ووسط غرب نيجيريا.

لكن مؤخرا باتوا يكثفون عمليات خطف أطفال من مدارس.

واقتحم عشرات المسلحين مدرسة في شمال غرب نيجيريا ليل الخميس الجمعة وخطفوا 317 تلميذة من مساكن الطلبة، في آخر عملية خطف جماعي تشهدها البلاد.

وهاجمت عصابة إجرامية مسلحة، أمس الجمعة، ثانوية البنات الرسمية للعلوم في قرية جانغيبي في ولاية زامفارا. وأطلقت عملية انقاذ تشارك فيها قوات الأمن وقرويون.

وبعد ظهر الجمعة، هاجم أهالي التلاميذ المخطوفين الغاضبين الموكب الرسمي الذي كان يريد التوجه إلى المكان، ما أدى إلى إصابة صحفي محلي في الرأس بجروح بالغة.

وصباح السبت، كانت الأجواء أكثر هدوءًا وفقا لشهادات جمعتها فرانس برس وكان أهالي ينتظرون بهدوء بانتظار ورود أنباء عن بناتهم.

اقرأ أيضًا: إطلاق سراح الـ27 طالبا المختطفين في نيجيريا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة