جانب من الفعالية جانب من الفعالية

«ترسيخ قيم الحوار» والأغنية الوطنية ودورها بالمنيا | صور

نادية البنا السبت، 27 فبراير 2021 - 11:04 م

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، في إطار التعاون المشترك بين فرع ثقافة المنيا والهيئة الإنجيلية ضمن مبادرة ترسيخ قيم الحوار وقبول الآخر.

اقرأ أيضا: مناقشات كتب متنوعة بثقافة الفيوم

وقدمت فرقة كورال أطفال قصر ثقافة المنيا عرض فنى وكوكتيل من الأغاني بدأت بالسلام الجمهوري، ثم دعوة سلام جماعي، لا إله الا الله، أنا كل ما أقول التوبة أداء أريج أحمد، وأغنية حب لحبيبه، سلمولي على مصر تغنت بها مرام، وكيكي يا كيكي لجنات وائل، أطفال زي الجن قدمها يوسف وائل ومريم وذلك مع المايسترو عصام الشاذلى.

وأقام بيت ثقافة جاهين محاضرة تثقيفية بعنوان "الأغنية الوطنية ودورها في معارك الوعي" حاضرها الشاعر مختار عبد الفتاح رئيس نادى أدب المنيا، وتحدث قائلا إن الأغنية الوطنية ترتبط بمفهوم الدولة الوطنية والقومية.

وقد بدأ ميلاد الأغنية الوطنية مع الحركة الوطنية في ثوره 1919، حيث غنى فنان الشعب سيد درويش الزعيم سعد زغلول، كما غنت أيضا "كوكب الشرق ام كلثوم "أنا الشعب"، وأيضا مصر تتحدث عن نفسها، وبعد انتصار 73 كانت الأغنية الوطنية التي يرددونها الجنود في الجبهة، بسم الله الله أكبر، وحلوه بلادي السمرا بلادي.

كما ناقشت مكتبة إبوان الثقافية كتاب بعنوان "محمد في حياته الخاصة" ناقشه علي محمد أنور، كما قدم كورال أطفال قصر ثقافة مغاغة عرض فنى والعديد من الأغاني منها "علشان لازم نكون مع بعض" قدمها الفنان محمد أسامه فؤاد .

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة