صورة توضيحية صورة توضيحية

«التنمر وأثره على الأسرة والمجتمع» بـ«ثقافة الأقصر»

نادية البنا السبت، 27 فبراير 2021 - 11:08 م


نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من المحاضرات الثقافية بفرع ثقافة الأقصر، حيث عقد قصر ثقافة حسن فتحي محاضرة بعنوان «التنمر وأثره على الأسرة والمجتمع»، وتحدثت سلوى جودة عن معنى التنمر وأنواع التنمر وأسبابه وأضراره، وأن الوقاية من التنمر تكون بغرس القيم الدينية والمبادئ.

 

شاهد أيضا : إيناس عبدالدايم: نحرص على الوصول بالخدمات الثقافية إلى جميع المحافظات

 

كما أعد قصر ثقافة حوض الرمال محاضرة بعنوان «شخصيات من بلدنا عن حياة المطرب الشعبى متقال قناوى» وتحدث سيد صدقي عن الريس متقال فنان شعبي مصري الذى ولد بقرية الكرنك محافظة الأقصر عام 1929 وتوفى في أواخر سنة 2004 عن عمر 75 سنة وهو مطرب شعبي يغنى باللهجة الصعيدية ويعزف على أنغام الربابة، وقد كون فرقته ثم انضم إلى الفرقة القومية للفنون الشعبية في الستينيات مما أتاح له الفرصة للسفر إلى أوروبا ونال شهرة واسعة خصوصا في باريس، وبرع في أداء السيرة الهلالية بصوته.

 

عقد قصر ثقافة الأقصر العديد من المحاضرات الأولى محاضرة بعنوان «ثراء الفن التشكيلي»، وأوضحت د. علا علي، التعريف بالفن التشكيلي وتاريخ الفنون التشكيلية وتصنيف الفنون بشتى أشكالها، وإشكالية ثراء الفنون التشكيلية ونماذج لبعض فنانين العرب التشكيلين الذين ساهموا في إثراء الفن التشكيلي، بجانب محاضرة بعنوان «الفن والثقافة».

 

وتحدثت عزة القاضى عن لعبة البابجي ونشأتها وأضرارها علي سلوكيات الطفل، وتطور السلوك العدواني عند الطفل ودورها في حياة الأسرة، بالإضافة لعرض فني لفرقة الأقصر للفنون الشعبية حيث قدمت عرض «التحطيب».

 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة