مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد


فرصة أخيرة ليونايتد لاستمرار منافسته على البريميرليج 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 28 فبراير 2021 - 01:02 ص

يخوض مانشستر يونايتد، اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج في لندن في مباراة لا بديل فيها للأول عن الفوز إذا ما أراد الاحتفاظ ببصيص أمل في إحراز أول لقب له في الدوري المحلي منذ العام 2013 عندما اعتزل مدربه الأسطوري الأسكتلندي السير أليكس فيرجسون.

ولم يخسر الشياطين الحمر، أية مباراة خارج قواعدهم منذ سقوطهم أمام ليفربول في (يناير) 2020 وخاضوا منذ ذلك التاريخ 19 مباراة.


في المقابل، حقق تشيلسي 6 انتصارات مقابل تعادلين من أصل 8 مباريات خاضها حتى الآن بإشراف توخل الذي تولى المهمة خلفاً لفرانك لامبارد ليرتقي بالفريق إلى المركز الخامس حالياً.


وحقق النادي اللندني فوزاً ثميناً على أتلتيكو مدريد الإسباني 1-0 خارج ملعبه وبات مرشحاً لبلوغ ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.


واعتبر مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد أن فريقه بات قوة لا يستهان بها هذا الموسم وقال: "أعتقد بأننا فريق يتطور باستمرار، ونتعلم الدروس في كل مباراة”، وأضاف “يتعين علينا التركيز على أنفسنا وهذا ما سيجلعنا نفوز في المباريات".


وسيستمر غياب لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا عن فريقه، بعد أن كشف المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير أن بطل العالم يحتاج إلى بضعة أسابيع إضافية للتعافي من إصابة عضلية.


وسيعول ليستر بطل الدوري الإنجليزي العام 2016 على هدافه المخضرم جايمي فاردي في حين قد يغيب عنه جناحه جيمس ماديسون بداعي الإصابة.فى مواجهة قوية أمام الأرسنال. 


فيما يسعى ليفربول الجريح للعودة إلى سكة الانتصارات من بوابة مضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب اليوم الأحد، بعد أن مني بأربع هزائم متتالية في الدوري، آخرها أمام الجار والغريم ايفرتون 2-0 الذي حقق فوزه الأول له على ملعب أنفيلد في الدوري منذ 22 عامًا.


كما كانت هذه الخسارة الرابعة توالياً لليفربول على أرضه في الدوري المحلي منذ العام 1923، وقد يخوض ليفربول المباراة في غياب حارس مرماه البرازيلي أليسون بسبب وفاة والده.


ومن ناحية أخرى جدد المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول ثقته في اللاعبين الذين قادوا الريدز لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم الماضي، بعد غياب استمر 30 عاماً، وأكد عدم الحاجة لإعادة بناء الفريق في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


وقال كلوب إن الإصابات منعته من اللعب بأقوى تشكيلة الموسم الحالي، وأضاف كلوب "تشكيلة العام الحالي لم تحصل على فرصة كافية للعب سوياً، لكن سنجري القليل من التعديلات".


وأوضح المدرب الألماني "نتفاعل مع الوضع لكننا في الوقت ذاته نخطط للمستقبل، لست متأكداً من إجراء التغييرات الصيف المقبل لكن سنحاول".

اقرأ أيضا :إبراهيموفيتش يعترف: هذا اللاعب أفضل مني 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة