أصلاح خط مياه رئيسى ب"كركر" بأسوان
أصلاح خط مياه رئيسى ب"كركر" بأسوان


إصلاح خط المياه الرئيسى بـ «وادي كركر» في أسوان

محمد علي

الأحد، 28 فبراير 2021 - 09:46 ص

 

تابعت الوحدة المحلية لقري وادي كركر، التابعة لمحافظة أسوان، بالتنسيق مع شركة مياة الشرب والصرف الصحى بأسوان ، بإصلاح خط مياه رئيسى 12 بوصة الممتد ما بين مأخذ المياه والمرشح بالقرية سالفة الذكر، وضخ المياه بعد انتهاء أعمال إصلاح الكسر.

وكانت مديرية الشئون الصحية بأسوان، قد نظمت سلسلة اجتماعات موسعة لمتابعة استعدادات أسوان لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك بحضور كلا من الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور محمد شعبان المنسق التنفيذي لمنظومة التأمين الصحي الشامل لمحافظة أسوان.

وتم عقد اجتماعات متواصلة مع مديري الإدارات الصحية، إضافة لمسئولي المحاور المختلفة، ومديري المستشفيات، حيث تم مناقشة الاستعدادات لبدء التشغيل التجريبي للمنظومة في محافظة أسوان، ومتابعة خطة التدريبات في جميع المحاور ومتابعة أعمال التسجيل وفتح الملفات.

كما شملت الاجتماعات متابعة سير العمل في عملية الميكنة والتحول الرقمي لوحدات ومستشفيات المنظومة بما يضمن الربط الإلكتروني بين المستشفيات والوحدات ومراكز طب الأسرة، بحيث يتلقى المواطنين الخدمة بأعلى مستوى من الجودة وفقًا للمعايير العالمية.

وفي سياق آخر، قام الدكتور محمد شعبان، المنسق التنفيذي لمنظومة التأمين الصحي الشامل لمحافظة أسوان، بجولات مرورية لتفقد أعمال التطوير في منشآت المنظومة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وأحمد السبكي مساعد وزير الصحة رئيس الهيئه العامة للرعاية الصحية المشرف العام على المشروع، حيث تم متابعة معدلات العمل في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى مراكز أسوان، بالإضافة للمرور على مستشفى أبو سمبل الدولي بمتابعة أعمال التطوير والتجهيزات ضمن الخطة الموضوعة لتحويل المستشفة لأيقونة للسياحة العلاجية.

وضمت الزيارة كلا من د. شريف لاشين مدير إدارة الفندقة بالهيئة العامة للرعاية الصحية، د. محمد أبو الوفا مدير مستشفى أبو سمبل الدولي بأسوان، ود.محمد مصطفي مسئول محور الفندقة بأسوان.

وفي نهاية الأسبوع تم عقد اجتماع موسع بحضور قيادات المديرية واللجنة المشكلة لتقييم الوحدات للبدء في استلام الوحدات التي تم تجهيزها على مستوى مراكز أسوان المختلفة استعدادا للتشغيل التجريبي.
 

إقرأ أيضاً| بدء مشروع إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بكورنيش النيل والشوارع الداخلية بأسوان

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة