عادل العسومي
عادل العسومي


رئيس البرلمان العربي يدعو الدول العربية والإسلامية إلى التضامن مع السعودية

أحمد نزيه

الأحد، 28 فبراير 2021 - 10:20 ص

 

دعا رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، الدول العربية والإسلامية إلى التضامن الكامل مع السعودية والالتفاف حول قيادتها في مواجهة مخططات استهدافها والمساس بسيادتها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لمنع التدخل في شئونها الداخلية.

 

وقال رئيس البرلمان العربي: "إن المملكة العربية السعودية تمثل عمقًا إستراتيجيًا ثابتًا والركيزة الأساس لأمن الدول العربية، وإن المساس بسيادتها هو استهداف للأمن القومي العربي ككل".

 

 وحذر العسومي من أن هذه المخططات لن تقف عند حدود استهداف المملكة العربية السعودية فقط، خاصة وأن أمن السعودية هو "ركن الزاوية لأمن الدول العربية"، حسب وصفه، مشيرًا إلى إنها تمثل بداية مخطط يستهدف جميع الدول العربية، ويستهدف إعادة إنتاج مخططات التآمر على أمنها القومي، وهو ما يستوجب توحدها وتعزيز تضامنها في مواجهة ما يحيط بها من أجندات ومخططات خارجية تستهدف أمنها واستقرارها، حسب قوله.

 

وأكد رئيس البرلمان العربي مركزية الدور العالمي والريادي، الذي تقوم به المملكة العربية السعودية، بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في تعزيز الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

 

 وأعرب العسومي عن تقدير البرلمان العربي الكامل لما تقوم به المملكة من جهود من أجل دعم كل ما يعزز التضامن العربي ويوحد كلمة الدول العربية في مواجهة محاولات ومخططات استهدافها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة