جانب من الندوة
جانب من الندوة


ندوة بحى الأسمرات توصي بضرورة إطلاق حملات توعية حول مخاطر الزواج المبكر

نادية البنا

الأحد، 28 فبراير 2021 - 10:43 ص

اوصى المشاركون في الندوة التي نظمتها مكتبة مصر الجديدة بحي الأسمرات حول الزواج المبكر، بمطالبة جميع المؤسسات الأهلية ووسائل الإعلام بالقيام بحملات توعية وتثقيف للأهالي حول مخاطر الزواج المبكر، كما طالبوا وزارة التربية والتعليم بتضمين المناهج التربوية مواد علمية عن المخاطر الصحية والاجتماعية الناجمة عن الزواج المبكر.

قال الدكتور نبيل حلمى، إن الندوة هدفت إلى علاج ظاهرة الزواج المبكر ومخاطره على المجتمع، خاصة بين الإناث في مقتبل العمر، مؤكدا على  ضرورة التوعية الإعلامية بين شرائح المجتمع لشرح وبلورة كل محاور وموضوعات ومخاطر الزواج المبكر، لافتاً النظر إلى تأثير الزوج المبكر السلبى على المجتمع، وما تسببه من تسرب من التعليم، وتفشى الأمية، وارتفاع نسبة العنف ضد المرأة نتيجة غياب الوعى.

وأشا إلى حرص رئيس حي الأسمرات المهندس حسن الغندور على حضور الندوة لما لها من اهمية قصوى بما تعكسه من تداعيات مستقبلية خطيرة ، وأن هناك تعاون مستمر بين الجمعية وحى الاسمرات في تثقيف المجتمع من سيدات واباء بشتى نواحى الحياة.

واردف حلمي، أن مكتبة مصر الجديدة نظمت الأسبوع الماضي ندوة عن مكافحة ظاهرة ختان البنات بحى الاسمرات ايضا، وناقشت أثارها الضارة على الفتيات والتى قد تسبب عملية ختان الإناث أضرارا جسدية ونفسية تؤثر على حياة المرأة بعد ذلك.

من جانبها قالت ايمان مهدى مدير مكتبة مصر الجديدة، إن الندوة اقيمت بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى  وحضور فاتن فاروق مسئول التوعية بالمجلس القومى ونانسي هيكل المحامية في مكتب الشكاوى بالمجلس. 

وتناولت الندوة  مخاطر الزواج المبكر وأثره في الحرمان من التمتع بسن الطفولة  والشباب، كما تناولت الندوة البعد الديني واختلاف العصر، ومشاكل ما بعد الزواج مثل صعوبة تسجيل المواليد الأم القاصر وذلك بمشاركة جمهور الحضور من سيدات حي الاسمرات في النقاش حول الآثار السلبية للزواج المبكر، ومن بينهم حالات تمت مناقشتها.

اقرأ أيضًا: مكتبة مصر الجديدة تهدي دور الأيتام 800 كتاب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة