محافظ الغربية ونواب المحلة محافظ الغربية ونواب المحلة

محافظ الغربية ونواب البرلمان يناقشون المعوقات التي تواجه المشروعات

فوزي دهب- أحمد أبورية الأحد، 28 فبراير 2021 - 11:10 ص

ناقش الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، نسب تنفيذ مشروعات المديريات 19/20 و20/21 والبالغ عددها 830 مشروعًا بإجمالي 24 مليارًا و٨٩٦ مليون جنيه في قطاعات «الصحة، التربية والتعليم، الطرق، الري، الإسكان، الأوقاف، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي، الزراعة، التموين، الطب البيطري، وقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، الطرق والكباري والاتصالات» مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن مركز ومدينة المحلة الكبرى بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، واللواء حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة، ونجوى العشيري السكرتير العام المساعد ورؤساء المصالح الحكومية.

ووجه المحافظ جميع المديريات الخدمية بحل جميع المشاكل والمعوقات التي تواجه أهالي مدينة المحلة وقراها وتم طرحها من النواب.

اقرأ ايضا|لمدة 4 أيام.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالجيزة

وطالب النواب بإنشاء مجزر نصف آلي بقرية ميت السراج ودراسة تطوير المجزر الموجود بمدينة المحلة أو الاستفادة من أرض المجزر وذلك عقب افتتاح المجزر النصف آلي بقرية شبشير الحصة.

كما طالبوا بدراسة تطوير الخدمات الاجتماعية بمركز المحلة والاستفادة من جميع الأدوار بمجمع الخدمات الاجتماعية والذي سيتم افتتاحه في 15 مارس المقبل، وتسهيل إجراءات التقديم لمعاش تكافل وكرامة بإعادة تفعيل لجان المساءلة المجتمعية لتنقية المستحقين لمعاش تكافل وكرامة وتخصيص الدور الأول بمجمع الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، كما وجه محافظ الغربية بتوفير مكان لإقامة نادي لذوي الهمم وتوفير مكان بديل لمركز التأهيل الاجتماعي بشارع محب.

كما طالب النواب بوضع جدول زمني للانتهاء من الأعمال في محطات قطار «عياش، صفط تراب وأبو علي»، ووضع إشارات تنبيه على فتحات العبور بمنطقة الجمهورية والتي تم قطعها من خلال السكة الحديد بسبب قيام المواطنين باستخدام كهرباء المزلقان والتأثير عليه، ووجه المحافظ بتدبير مصدر كهرباء بديل على الفور لتلك الإشارات حفاظًا على أرواح المواطنين.

وطالب المحافظ بعرض التقرير الهندسي الذي أعدته المحافظة لحالة الكباري سواء التي تمثل خطورة داهمة أو تحتاج إلى إحلال وتجديد أو في حالة جيدة، وطالب النواب بسرعة إصلاح كباري أبو يوسف وكفر دخميس، وكذلك معاينة مصرف شبراملكان.

كما ناقش النواب مشاكل الصرف الصحي داخل مركز ومدينة المحلة ومنها مشاكل الصرف في مناطق  «الوزارية، البرلسي، محيي سعد، شبرابابل، الجابرية، منشية البكري، القيراطية، بلقينا، كفر حجازي» وغيرها من المشاريع التي لم يتم الانتهاء منها، وطالب النائب أحمد الشعراوي بوضع خطة زمنية وبدائل لنقل جميع الأسواق العشوائية بمدينة المحلة.

وخلال الاجتماع، عرضت إدارة الرصد بالديوان العام فيديو لأهم المشاكل بمركز ومدينة المحلة المتعلقة بالقمامة والصرف الصحي وطفح المياه، ووجه المحافظ بمعالجة تلك المشكلات وعرضها في الاجتماع القادم.

وبحث المحافظ والنواب موقف مشروعات الرصف في قرية محلة أبو علي والذي سيتم الانتهاء منه الخميس القادم، طريق «المحلة - دمرو»، شوارع «الجابرية، سعد زغلول، الجمهورية والصفاء»، وطريق محلة حسن، وطريق عبد الحي خليل، وموقف رصف باقي مشروعات الرصف الجارية في المحلة ضمن الخطة الإضافية، الاستثمارية ورد الشيء لأصله

واختتم المحافظ اللقاء بتأكيده على استمرار هذه اللقاءات التي يجتمع فيها التنفيذيين والنيابيين من أجل إزالة كافة المعوقات والمشاكل التي تهم المواطن بمحافظة الغربية مطالبًا جميع المديريات بالتنسيق مع النواب لوضع دراسة مستقبلية لمتطلبات القرى في السنوات الخمس المقبلة، حتى يتم إدراجها في المراحل القادمة من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة