نقيب الصحفيين عقب صدور الحكم
نقيب الصحفيين عقب صدور الحكم


عقب حكم القضاء.. نقيب الصحفيين: أطقم طبية بالانتخابات لمواجهة الطوارئ 

فاطمة مبروك

الأحد، 28 فبراير 2021 - 02:33 م

أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين عقب صدور الحكم المتضمن رفض ٧ دعاوى تطالب بوقف انتخابات نقابة الصحفيين، أنه سيطالب بشغل الساحة الأمامية للنقابة بإقامة سرادقات مفتوحة أو غيرها، وذلك تمهيدًا لإقامة الانتخابات في موعدها وفقا لما قضت به المحكمة من رفض كافة الدعاوى.

وأضاف، كما سيطالب بتعقيم كل ما يتعلق بالانتخابات من مبان وأفراد وغيرها والأشخاص المترددة على المقر، فضلًا عن توفير أطقم طبية للكشف عن المترددين على الانتخابات والتأكد من سلامتهم، ولمواجهة أيضًا أي حالات طارئة تحدث داخلا لنقابة، مما يؤكد علي توفير كافة الإجراءات الاحترازية حفاظًا علي حياة الصحفيين.

وذكرت إحدى الدعاوى والتي حملت رقم ٣٣٣٨١ لسنة ٧٥، واختصمت نقيب الصحفيين بصفته ، أن إجراء الانتخابات فى هذا التوقيت يعرض أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين لخطر الإصابة بفيروس كورونا حيث أن مبنى نقابة الصحفيين لا يتسع لعدة آلاف من الصحفيين، ولهذا يتم عمل سرادق فى شارع عبد الخالق ثروت حتى يتم استيعاب جموع الصحفيين ، ورفضت وزارة الصحة إقامة السرادق حرصاً على سلامة الصحفيين.
 
كما ذكرت الدعوى الأخرى المقامة من أحد الصحفيين ، أنه تقدم بأوراق ترشحه لإدراج اسمه ضمن كشوف المرشحين لكن اللجنة المشرفة على الانتخابات رفضت ذلك.

يذكر أن الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، انتهت في الطلبين المقدمين من نقيب الصحفيين والمجلس الأعلى للإعلام، حول إمكانية تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المزمع عقدها في 5 مارس المقبل من عدمه، إلى عدم ملائمة نظر الفتوى، لوجود دعوى قضائية تطالب بإلغاء الانتخابات أمام القضاء الإداري.
 

اقرأ أيضا | القضاء الإداري يؤيد إجراء انتخابات الصحفيين في موعدها 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة