انتظام امتحانات الدور الأول لطلاب جامعة الاسكندرية
انتظام امتحانات الدور الأول لطلاب جامعة الاسكندرية


لليوم الثاني.. انتظام امتحانات الدور الأول لطلاب جامعة الإسكندرية

شريف سلام

الأحد، 28 فبراير 2021 - 02:46 م

واصل طلاب جامعة الإسكندرية، لليوم الثانى امتحانات الفصل الدراسي الأول، بجميع الكليات وفقاً للجداول المعلنة وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية والحد من الفيروس.


وأكد الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس الجامعة، على انتظام سير الامتحانات بجميع الكليات والمعاهد، في ظل الإعداد الجيد والدقة في الالتزام بالضوابط والمعايير الوقائية، مشيرًا إلى توافر كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب، واتخاذ سبل الأمن الصحي داخل كل لجنة، مشددًا على عمداء الكليات ضرورة تعقيم قاعات الامتحانات قبل كل لجنة امتحان، تحت إشراف مسئولي السلامة والصحة المهنية بالكليات، ومراعاة الوقت المناسب بين كل لجنة امتحان وأخرى لمغادرة الطلاب للجنة المنتهية ليتم اتخاذ إجراءات التعقيم قبل اللجنة الأخرى.

اقرأ أيضا| «التعليم» تطمئن الطلاب بعد تعثرهم في أداء الامتحان على المنصة الإلكترونية 


وأكد «قنصوة» على العمداء ضرورة إتباع أسس الوقاية والتأكيد على تهوية المدرجات وقاعات الامتحانات بصورة جيدة، وترك جميع الأبواب والنوافذ مفتوحة بصفة دورية، وغلق جميع أماكن التجمعات.

وقال إنه تم عقد غرف عمليات بجميع الكليات البالغ عددها 24 كلية ومعهد للتعامل مع أي طوارئ تتعلق بالوباء أثناء العملية الامتحانية، مشيرًا إلى أنه بالنسبة لحالات طلاب الاشتباه يتم عقد امتحان استثنائي لهم في فصل الصيف.

من جانبه قال الدكتور السيد الصيفى، عميد كلية التجارة في جامعة الاسكندرية، إن الكلية تنفذ حزمة من الإجراءات الاحترازية والوقائية، واتخاذ التدابير اللازمة أثناء تأدية الامتحانات، والتى تبدأ بتنظيم دخول الطلاب من بوابات الحرم الجامعى، والتأكد من ارتداء الكمامة، وتحديد علامات على البوابات تراعى ترك مسافة كافية بين الطلاب وقياس درجات الحرارة للطلاب قبل الدخول للمبانى ولجان الامتحان، ومنع التواجد بالطرقات وساحات الانتظار بالكليات، والتوجه مباشرة إلى لجنة الامتحانات، وتنظيم دخول الطلاب للجان الامتحانات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة