الكسندر فرونكوف، مدير عام مؤسسة «روس اتوم»
الكسندر فرونكوف، مدير عام مؤسسة «روس اتوم»


«روساتوم» تطلق مهرجان العلوم الأول في مصر لمدة أسبوع

حنان الصاوي

الأحد، 28 فبراير 2021 - 03:26 م

أطلقت اليوم شركة روساتوم الرائدة في مجال التكنولوجيا، أسبوعها الأول "لمهرجان العلوم 2021 " في مصر والذي تم تنظيمه بالتعاون مع المركز الروسي للعلوم والثقافة.

وقد شهد حفل الافتتاح الذي أقيم اليوم بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة حضور اليكساندر فورونكوف، نائب الرئيس الإقليمي ومدير عام روساتوم بالشرق الأوسط وشمال افريقيا، واليكسي تيفانيان، مدير مكتب تمثيل الوكالة الاتحادية ورابطة الدول المستقلة والمواطنين المقيمين في الخارج والتعاون الإنساني الدولي (روسوترودنيشستوفو) في مصر ومدير عام المركز الروسي للعلوم والثقافة في القاهرة.

وقد حضر حفل الافتتاح عدد من الطلاب من مدارس وجامعات القاهرة وأولياء أمورهم، حيث تم تطبيق الإجراءات الاحترازية مثل التباعد الاجتماعي واتباع البروتوكولات الصحية الأخرى من أجل الحفاظ على سلامة الحضور مع انتشار جائحة كورونا.

وكان الهدف من حفل الافتتاح هو تعريف الحضور بتكنولوجيات الطاقة النووية الجديدة وبالتفاعل معهم في عدد من النشاطات.

وقد شهد الافتتاح معرضاً للصور التي استعرضت الأغراض والاستخدامات السلمية للطاقة النووية حول العالم، مثل توليد الطاقة النظيفة من مفاعلات الطاقة النووية، مروراً بالاستخدامات الطبية المعتمدة على الطاقة النووية، وحتى كاسحات الجليد التي تعمل بالطاقة النووية لتتبع الخط الملاحي في القطب الشمالي.

كما تخلل حفل الافتتاح فيلماً وثائقياً عن التحديات والتهديدات التي تواجه الإنسانية ودور العلوم والتكنولوجيا في التغلب على هذه التحديات.  

اقرأ أيضا |«روس أتوم»: جاهزون لتوفير الدعم لنجاح مدرسة الضبعة للطاقة النووية

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة