النائب علاء عابد
النائب علاء عابد


علاء عابد: هناك تعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لخدمه الوطن

حسام صدقة

الأحد، 28 فبراير 2021 - 04:32 م

قال النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب ، إن هناك تعاونا تاما بين اللجنة والحكومة، لافتا إلى أن العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية خلال الدورة البرلمانية السابقة كانت خلال أول سنتين من عمر البرلمان السابق توافقية وتعاونية.

وتابع: "لكن بعد ذلك أصبح هناك نوعا من الفتور من السلطة التنفيذية  تجاة السلطه التشريعية، ونتمنى أن تستمر العلاقة بين البرلمان الحالي والحكومه في إطار التعاون لصالح الوطن". 

وأضاف علاء عابد في كلمته خلال اجتماع لجنه النقل والمواصلات اليوم، لمناقشة ما يخص اللجنة في البيان الذي ألقاه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أمام المجلس بجلسته العامة المنعقدة يوم الأربعاء 3 من فبراير سنة 2021.

 وأضاف علاء عابد، أنه خلال اجتماع رئيس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي برؤساء اللجان النوعية بالبرلمان، أكد على التعاون بين السلطات التشريعية والتنفيذية في إطار القانون .


وأشار عابد إلى أن  رئيس الوزراء أكد  أنه في حالة الاشتباك بين الوزرات مثلما يحدث حول تبعية شركة القابضة للنقل البحري والنهري بين وزارة قطاع الأعمال العام وزارة النقل والمواصلات، وبالتالي سيكون هناك لجنه رباعية بخصوص قانون  النقل النهري والبحري .


وقال علاء عابد: "نحن منتخبون لخدمة الدولة المصرية والمواطنين، وكلنا نعمل من أجل إعلاء مصلحة الوطن وهناك دور كبير  وملموس لوزارة الإسكان، يشعر به المواطن المصري في الشارع". 

ووجه عابد عددا من الأسئله لمسؤلي وزارة الإسكان حيث طالب بشرح خطه الجهاز المركزي للتعمير والأجهزة التابعه له بشان صيانه الطرق التابعه له،  كما تساءل عن مدى التنسيق بين وزارة النقل والإسكان في حالة إنشاء الطرق والكباري وربطها بشبكه طرق مصر، وأيضا جهود توحيد المفاهيم الخاصة لإنشاء وصيانه الطرق على مستوي الجمهورية لضمان الحماية والجودة.


جاء ذلك خلال اجتماع  لجنة النقل والمواصلات،  لمناقشة ما يخص اللجنة في البيان الذى ألقاه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أمام المجلس بجلسته العامة المنعقدة يوم الأربعاء 3 من فبراير سنة 2021 ، بحضور المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،  واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير،  واللواء حسام بدر الدين رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري .

 

اقرأ أيضا :- البرلمان يوافق على مجموع مواد مشروع قانون بإنشاء البوابة المصرية للعمرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة