السرب
السرب


بعد مرور 7 أيام فقط من تصويره

الجمهور يبحث عن موعد عرض «السرب»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 28 فبراير 2021 - 05:50 م

لم يتم تحديد موعد عرضه حتى الآن، ولم يتم تصوير سوى 7 أيام فقط منه، ورغم ذلك حقق برومو فيلم السرب حتى هذه اللحظات أكثر من خمسة ملايين مشاهدة، الغريب أن الجمهور يبحث عن موعد عرض الفيلم، الذى لا يزال فى مرحلة التصوير.
المنتج تامر مرسى رئيس شركة سينرجى للإنتاج الفنى، كشف عبر حسابه الشخصى أن الفيلم سيكون قريبا فى دور عرض السينما، ولم يحدد يوماً للعرض.

بدأ الإعلان الترويجى للفيلم، بمشهد من خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أعلن وقتها أن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد بالأسلوب والتوقيت المناسب للقصاص لأبنائها، ولم يمض أكثر من 24 ساعة وجاء الرد كما ظهر خلال الإعلان التشويقى أيضا.
كانت البداية عندما نشرت شركة الإنتاج سينرجى، للمنتج تامر مرسى، إعلان فيلم "السرب"، الذى من المقرر عرضه فى قاعات السينما خلال الفترة المقبلة، وعلق تامر مرسى وقال: "عملنا الاختيار (فيلم) وخافوا منه، قمنا عاملين السرب، وهيخافو منه"، وأضاف: "رئيس مصر، عبدالفتاح السيسى، وعد بالقصاص فأوفى، السرب قريبا فى دور العرض، هدية المتحدة للشعب المصرى، المجد للشهداء، رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.. مصر العظيمة".
الفيلم لم ينته تصويره، وقرر صناع العمل استكمال التصوير بعد رمضان بسبب موسم المسلسلات، وأيضا هناك مشاهد خارج مصر لاستكمال التصوير تحتاج للسفر لدولة عربية وأخرى أوروبية.
وفيلم "السرب" يتناول الضربة الجوية التى نفذها الجيش المصرى فى ليبيا ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، بعد ذبح 21 مصريا كانوا يعملون فى ليبيا، فى 5 فبراير 2015، ونشر التنظيم الإرهابى فيديو للجريمة على وسائل التواصل الاجتماعى، وفيه ظهرت عملية قتل الضحايا، واختلاط دماؤهم بمياه البحر.


وهناك تكتم شديد عن دور الفنانين المشاركين ورغم ذلك كشف كل من الفنانين آسر ياسين وكريم فهمى وشريف منير ومحمود عبد المغنى وأحمد السقا، عن شخصيتهم ودورهم فى الفيلم من خلال صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، قصى خولى سيكون أمير الجماعة الإرهابية فى الفيلم، كما أن دياب قائد الجناح العسكرى بها، مؤكدا أنها شخصية عالمية. 
فى نفس الوقت نشر المخرج أحمد نادر جلال مخرج الفيلم صورة من كواليس فيلم «السرب»، عبر حسابه الرسمى بموقع تبادل الصور إنستجرام وظهر فيها إلى جانب إحدى الطائرات فى مشهد ضمن الكواليس.
أيضا تم تداول صورة من كواليس الفيلم وتظهر شريف منير والذى سيقوم بدور قائد القوات الجوية.
بطل الفيلم أحمد السقا قال إن السرب سيكون جميلا وهو مصنوع بحرفية شديدة، مؤكدا على أن دور الفن أن يوثق الأحداث لو كانت اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية أو كما حدث فى الظروف الحربية ضد الإرهاب والتى كانت بمثابة حرب حقيقية ويكفى أن الرئيس وقتها وعد بالقصاص ولم يمر 24 ساعة حتى انطلقت الطائرات فجرًا لتدك مراكز تدريب الإرهابيين فى ليبيا ومخازن للذخيرة الخاصة بالدواعش والفيلم يوثق هذه العملية".
 وأضاف: اسم السرب مشتق من دور القوات الجوية المعتاد وهو فيلم وثائقى ومش عايز أكشف تفاصيله عشان لا أحرقه، والفيلم يوثق الحالة العامة التى عاشتها مصر إبان هذه الفترة من عمليات إرهابية واغتيالات وانفجارات، وما جرى على الحدود ودور القوات المسلحة ومهامها الحربية بكل فئاتها.
 وحول طبيعة دوره فى العمل قال: «مش عايز أحرق الدور».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة