محافظ الإسماعيلية يرأس اجتماع اللجنة العليا لحركة النقل والمرور 
محافظ الإسماعيلية يرأس اجتماع اللجنة العليا لحركة النقل والمرور 


خلال اجتماع لجنة النقل بالمحافظة..

محافظ الإسماعيلية يوجه بسرعة دراسة نقل موقف أبوصوير خلال أسبوع

محمد عبادي

الأحد، 28 فبراير 2021 - 06:05 م

عقدت اللجنة العليا لحركة النقل والمرور بمحافظة الإسماعيلية، اجتماعها اليوم برئاسة اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

جاء ذلك بحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة، والعميد عماد سرحان قائد مرور الإسماعيلية، والنقيب محمد سليمان رئيس مباحث المرور، وممثلي الهيئة العامة للطرق والنقل ونقيب السائقين ومدير مشروع المواقف ورئيس الجمعية العامة لنقل الركاب.

اقرأ أيضًا | حاميها حراميها.. تجديد حبس 3 متهمين بسرقة مصنع «تحف» في باب الشعرية

وخلال الاجتماع تم مناقشة الطلبات المقدمة من المواطنين لإدارة مرور الإسماعيلية، لعرضها على اللجنة العليا لحركة النقل والمرور برئاسة المحافظ.

ووافق المحافظ على اثنين من الطلبات المقدمة التي تختص بإحلال عدد ١٠ سيارات أجرة، طبقا للقانون مع الالتزام التام بالتشغيل بالغاز الطبيعي للسيارات الأجرة. 


وتم إحالة طلبين بخصوص ترخيص أتوبيسات رحلات للدراسة بشكل وافي وإعادة عرضها على اللجنة، فيما تم رفض طلب إعادة ترخيص أتوبيس لإحدى الجمعيات لمخالفة قوانين المرور.


كما تم خلال الاجتماع، عرض دراسة عن تراخيص أتوبيسات الرحلات، ووجه المحافظ بدراستها قانونيا تمهيدًا لإقرارها.


كما تم عرض الطلبات المقدمة من المواطنين لمشروع مواقف سيارات الأجرة والسرفيس على اللجنة لمناقشتها، واتخذ المحافظ قرار برفض عدد 5 طلبات مقدمة لتغيير خطوط سير لمركبات أجرة لعدم الإخلال بالنظام العام لحركة النقل والمرور والتأثير على مصالح عامة المواطنين.


كما وجه المحافظ، بسرعة الدراسة خلال أسبوع للطلب المقدم للجنة بتوفير قطعة أرض بمركز ومدينة أبوصوير لنقل الموقف بها، نظرا لوجود الموقف الحالي على الأسفلت والطبان الترابي للطريق وهذا يشكل مصدرًا أساسيًَا للحوادث، وكذلك تنفيذ مخالفة خط سير المركبات التي تحمل لوحات معدنية أجرة الإسماعيلية، بشكل يومي بدلا من كل ٤٨ ساعة.


ووجه المحافظ، في نهاية الاجتماع، بعودة الأتوبيس الذي كان يعمل بقرية أبوخليفة لنقل المواطنين من داخل القرية لموقف السرفيس الموجود خارج القرية مقابل ١ جنيه، بدأ من الغد تيسيرا على المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة