وزيرة التضامن الاجتماعي نفين القباج
وزيرة التضامن الاجتماعي نفين القباج


التضامن: نستهدف توفير فرص عمل للنساء في الريف من خلال المشروعات الصغيرة

أمنية فرحات

الأحد، 28 فبراير 2021 - 07:21 م

أكدت  وزيرة التضامن الاجتماعي نفين القباج، انه يتم استهداف النساء في الريف من خلال توفير الإقراض عبر بنك ناصر الاجتماعي، كما بدأت الوزارة في تدريب النساء علي الشمول المالي، بالإضافة إلى الاهتمام بالأسر المنتجة، منها معرض "ديارنا" للحرف اليدوية والذي اختتم فعالياته أمس السبت.

وأشارت الوزيرة  إلى أن الوزارة تبحث عن فرص التسويق الخارجية خاصة في الدول الأفريقية والعربية من أجل فتح أسواق جديدة للمرأة العاملة لتسويق منتجاتها.

ولفتت القباج إلى أن هناك اهتماما كبيرا توليه الدولة للعمالة غير المنتظمة من خلال توفير الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة وأسرهم، وهناك تنسيق مع وزارة الصحة في هذا الأمر مثل ما يحدث مع الصيادين لتوفير التأمين الصحي لهم، مشددة علي أن رئيس الجمهورية وجه بتوفير ملابس الصيد للصيادات  لحمايتهن خلال عملهن في الصيد.

اقرأ أيضا| القباج: إطلاق «منصة المفقودين» قريبا.. وتأسيس قاعدة بيانات لكل طفل

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تنفذ برنامج وعي للتنمية المجتمعية ورسائله المتعددة التي تمثل قوي ناعمة، كما هناك اهتمام كبير بذوي الإعاقة والدعم الموجه لهم يقترب من 5 مليارات جنيه سنويا، كما هناك مراكز لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وتقدم لهم خدمات متعددة، كما أطلقت الوزارة منظومة الأطراف الصناعية، كما تم إقرار الصندوق القومي للإعاقة ومتوقع أن يصل إلى مليار أو أكثر وسيساهم في حل مشكلة الإعاقة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة