صفاء أبو السعود
صفاء أبو السعود


صفاء أبو السعود: «يوسف شعبان من أهم فنانين جيله»

محمد طه

الأحد، 28 فبراير 2021 - 07:50 م

 

نعت الفنانة والإعلامية صفاء أبو السعود، الفنان الكبير يوسف شعبان، الذي رحل عن عالمنا مساء اليوم، بعد رحلة عطاء فني طويلة، كان خلالها واحدا من أهم فنانين جيله، وظل محافظا على مستواه، فنجح في تقديم الكثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

وقالت "أبو السعود"- في تصريحات صحفية- إن الفنان يوسف شعبان، كان بارعا في ترك بصماته الخاصة، ليس فقط في أعماله، ولكنه جعل بصماته علامة بارزة في تاريخ الفن المصري والعربي بأكمله، رحم الله الفنان الكبير يوسف شعبان.

يوسف شعبان ولد في حي شبرا بالقاهرة 16 يوليو 1931، درس في كلية الحقوق التابعة لجامعة عين شمس بعد رفض عائلته انضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية، وهو في السنة الثالثة، لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج فيه عام 1962.

من أبرز مشاركات يوسف شعبان السينمائية: «ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام»، كما قدّم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها: «الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون، رأفت الهجان». 

آخر أعمال يوسف شعبان فيلم «الهرم الرابع» مع أحمد حاتم وتارا عماد وميرهان حسين ومحمود الجندي في عام 2016.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة