صورة أرشيفة
صورة أرشيفة


تفاصيل مد وزارة الطيران مبادرة «شتي في مصر» حتى 15 مايو

إنجي خليفة

الأحد، 28 فبراير 2021 - 07:55 م

أطلقت وزارة الطيران المدني والسياحة والآثار، في شهر يناير الماضي مبادرة "شتي في مصر"، وكان من المفترض أن تنتهي اليوم 28 فبراير.

وأعلنت الوزارتان وفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي السبت الماضي، مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية في مصر حتى 15 مايو، بدلاً من 28 فبراير مع الالتزام بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقاً لضوابط التشغيل المقررة.

تخفيض أسعار الطيران

وتلعب وزارة الطيران المدني دورا مهمًا في المبادرة حيث تهدف إلى تخفيض أسعار الطيران الداخلي لربط المدن السياحية بمصر من خلال تنظيم رحلات من القاهرة إلى: الأقصر وأسوان وشرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم، ومن الإسكندرية إلى الأقصر وأسوان.

اقرأ أيضا| «العناني» يكشف موعد عودة حركة السياحة لطبيعتها في مصر.. فيديو

سعر موحد

وتقرر إستمرار تثبيت أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب بسعر موحد شامل الضرائب للذهاب والعودة من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر 1500 جنيه وإلى أسوان 1800 جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا 1800 جنيه، وإلى مرسى علم 2000 جنيه.

المناطق الأثرية

كما وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار على منح تخفيض على أسعار تذاكر دخول المصريين والعرب المقيمين بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمصر، حيث سيطبق سعر موحد لهم وهو سعر تذاكر الطلاب المصريين، وذلك حتى منتصف شهر مايو 2021.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة