نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


«القباج»: نصدر تقريرًا دوريًا بخدمات وبرامج «التضامن» باللغة الإنجليزية

أمنية فرحات

الأحد، 28 فبراير 2021 - 08:46 م

 

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تعمل على إصدار تقرير دوري كل 3 شهور ونشرة أخبار عن كافة خدمات وبرامج الوزارة باللغة الإنجليزية، لتوزيعها بالسفارات بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة معنية بشكل أساسي بحقوق الإنسان من خلال برامجها المختلفة التي تقدمها لحماية حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن الوزارة أسست استراتيجية إحصاء كما تم ميكنة كافة المديريات والإدارات وميكنة 32% من وحدات التضامن الاجتماعي، لافتة إلى أن الوزارة مستمرة في ميكنة كافة إداراتها لاستخراج أي بيان بشكل دوري وفوري.

اقرأ أيضا| القباج: «فرصة» يؤهل الاشخاص للالتحاق بسوق العمل بهدف تمكينهم اقتصاديا

وفيما يتعلق باللائحة التنفيذية لقانون العمل الأهلي، أشارت "القباج" إلى أن عدد الجمعيات الأهلية زادت خلال عامي 2013 و2014 من 28 ألف جمعية إلى 55 ألف جمعية، مشيرة إلى أنه كان من الضروري التحقق من قاعدة بيانات الجمعيات. 

وأوضحت أنه تم عقد لجنة تضم مساعد الوزيرة لشئون المجتمع المدني، كما تم عمل وحدة دعم الجمعيات مستقلة تحت إشراف الوزيرة لجذب كوادر خارجية.

جاء ذلك خلال مشاركتها في لجنة حقوق الإنسان برئاسة طارق رضوان، وبحضور اللواء محمد درويش مستشار الوزيرة للاتصال السياسي، ومحمد القماري المستشار القانوني للوزارة، وشادي عبدالله زلطة المستشار الإعلامي للوزارة، وأمينة طراف معاون الوزيرة للسياسات الاجتماعية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة